المحليات

ورشة لتعزيز المهارات الرقمية لطلاب جامعة حمد بن خليفة

الدوحة – قنا:

نظمت كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة ورشة عمل تدريبية على المهارات الرقمية للطلاب بالتعاون مع شركة سيمنز- قطر استمرّت يومين.

ومنحت ورشة العمل طلاب جامعة حمد بن خليفة إمكانية الوصول إلى مشروع مايند سفير، الذي يوفر أداة عملية للتعرّف على إنترنت الأشياء، القائم على الحوسبة السحابية الذي طورته شركة سيمنز، ويعد أداة تدريبية لتطوير المشاريع التجريبية وتطبيقات النماذج الأولية للصناعة والتعليم. وقدم أعضاء في هيئة التدريس بكلية العلوم والهندسة وفريق من شركة سيمنز- قطر التدريب المتخصص بمختبرات الكلية في المدينة التعليمية. وركزت الجلسات العملية والمكثفة على الجوانب النظرية والعملية للطلاب، لتمكينهم من اكتساب فهم أعمق عن إنترنت الأشياء للقطاع الصناعي. كما وفرت الورشة فرصة للطلاب لتعزيز مهاراتهم التقنية وتطبيق المقرّرات التي تعلموها بدعم وتوجيه من خبراء شركة سيمنز قطر.

وبعد انتهاء التدريب، أكد الدكتور سيف الكواري، الأستاذ المساعد في كلية العلوم والهندسة، سعي الكلية لتعزيز التدريب المتقدم الذي توفره من خلال برامجها الأكاديمية، معربًا عن سعادته بالتعاون مع شركة سيمنز أحد رواد الصناعة للقيام بذلك.

وأوضح أنه من خلال الوصول إلى منصة مايند سفير، يتمتع المهندسون الشباب بفرصة فريدة وقيمة للتعرف على أحدث تطبيقات إنترنت الأشياء وإنترنت الأشياء للقطاع الصناعي، من خبراء الصناعة، معبرًا عن تطلعه إلى التعاون مجددًا مع شركة سيمنز لمنح طلاب جامعة حمد بن خليفة، المزيد من الفرص لتعلم المهارات الرقمية التي يحتاجون إليها لإحداث تأثير إيجابي في الاقتصاد الصناعي اليوم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X