fbpx
اخر الاخبار

التربية والتعليم: العمل مستمر في المدارس والجامعات خلال “مونديال العرب” بنسبة 100%

الدوحة – الراية:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على استمرارية العمل في المدارس والجامعات حسب المواعيد المقررة بنسبة ١٠٠٪، وذلك خلال فترة إقامة بطولة كأس العرب FIFA قطر2021، “مونديال العرب”.

وقالت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي في “تويتر”: جمهورنا الكريم ؛ تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على استمرارية العمل في المدارس والجامعات حسب المواعيد المقررة بنسبة ١٠٠٪، وذلك خلال فترة إقامة بطولة كأس العرب. مع أطيب الأمنيات للجميع بالتوفيق.

ومن المقرر ان تستضيف قطر بطولة كأس العرب للمرة الأولى تحت مظلة الفيفا بمشاركة 16 منتخبًا، خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2021، وستكون البطولة بروفة مهمة للغاية لمونديال قطر 2022 الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وكانت اللجنةُ العُليا للمشاريع والإرث قد اعلنت بالتّعاون مع وزارة المواصلات وهيئة الأشغال العامة «أشغال»، والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، عن إغلاق مروريّ في كلا الاتجاهَين على شارع الكورنيش وذلك من 26 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر 2021، خلال فترة استضافة دولة قطر بطولة مونديال العرب، وسيشهد شارع الكورنيش خلال بطولة مونديال العرب إقامة عددٍ من الفعاليات بالتعاون مع قطر للسياحة وعددٍ من شركائها بهدف توفير تجربة مميّزة للجمهور، حيث سيستضيف النسخة الحادية عشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية الذي يمثّل إضافة لتجارب المشجعين خلال فترة البطولة.
كما ستقوم هيئة الأشغال العامة «أشغال» باستكمال تنفيذ بعض الأعمال خلال فترة الإغلاق.

ويستضيف مباريات كأس العرب 6 من استادات كأس العالم FIFA قطر 2022™، في مقدمتها استاد البيت، المصمم على شكل الخيمة العربية التقليدية، والذي سيشهد افتتاح البطولة بين منتخبي قطر والبحرين في 30 نوفمبر، والمباراة النهائية في 18 ديسمبر المقبل، إلى جانب استاد استاد الثمامة المستوحي تصميمه من القحفية أو القبعة العربية التقليدية والذي تم افتتاحه رسميا خلال نهائي كأس الامير 22 أكتوبر الماضي، واستاد راس أبو عبود، الذي يعد أول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ كأس العالم، إضافة إلى استادات أحمد بن علي، والمدينة التعليمية، والجنوب، والتي جرى تشييدها خصيصاً لاستضافة مباريات مونديال 2022.

وسيتم الاعلان عن تدشين استادين جديدين لمونديال قطر 2022 هما استاد البيت واستاد راس أبو عبود في يوم واحد 30 نوفمبر 2021. 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X