fbpx
اخر الاخبار
خلال أكتوبر الماضي

وزارة التجارة والصناعة تضبط 103 مخالفات

الدوحة – قنا :

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، عن ضبط 103 مخالفات متنوعة في أكتوبر الماضي، وذلك خلال الحملات التفتيشية المكثفة التي نفذتها الوزارة لمراقبة مدى تقيد المزودين (المحال التجارية) بالقوانين والقرارات الوزارية المعنية بحماية المستهلك.
وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم، أن المخالفات المضبوطة تنوعت بين عدم إصدار فواتير باللغة العربية، وعدم استخدام اللغة العربية في البيانات المتعلقة بالسلعة المعروضة، وعدم الالتزام بأسعار النشرة الجبرية للخضروات والفواكه، وعدم الالتزام بضمان الخدمة التي قيم بها خلال فترة زمنية تتناسب مع طبيعة تلك الخدمة وإعادة المبلغ الذي دفعه متلقي الخدمة أو بأدائها مرة أخرى على الوجه الصحيح.
كما تضمنت المخالفات عدم الالتزام بتقديم تقرير شهري مفصل عن تسليم الجوائز الخاصة بالعرض الترويجي بداية من تاريخ السحب وحتى تسليم آخر جائزة، وعدم الالتزام بشكل وصيغة الإعلان الخاص بالعرض الترويجي المعتمد من الإدارة المختصة بالوزارة، وعمل عرض ترويجي بدون الحصول على الترخيص اللازم من الإدارة، إلى جانب مخالفات تتعلق بمنتجات انتهت مدة صلاحيتها.
وتتراوح العقوبات على المحلات المخالفة ما بين الإغلاق الإداري والغرامات المالية (بين 5000 إلى 30000 ريال)، حسب القوانين والقرارات المنظمة لعمل إدارة حماية المستهلك.
وأشار البيان، في سياق متصل، إلى أن الجهات المعنية بحماية المستهلك بالوزارة استقبلت عدداً من الشكاوى خلال أكتوبر الماضي، وتم التعامل معها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.
وأكدت الوزارة أنها ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية المنظمة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده، وذلك حماية لحقوق المستهلكين.. منبهة إلى أنها ستتعامل بحزم مع كل من يتهاون في الالتزام بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.
وحثت الوزارة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات عبر مركز الاتصال: 16001 أو حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X