fbpx
المحليات
ضمن مبادرة أفضل الممارسات الهندسية التي أطلقتها الهيئة

أشغال تكرّم مقاولي واستشاريي إدارة مشروعات الطرق المتميزين

سعود التميمي: تحسين مستمر لآليات وسبل العمل في المواقع

الدوحة – الراية:

كرّمت هيئةُ الأشغال العامة «أشغال» مقاولي واستشاريي إدارة مشروعات الطرق، وذلك إثر فوزهم وتميزهم بمبادرة أفضل الممارسات الهندسية التي أطلقتها «أشغال» بهدف تحفيز الشركات المنفذة والمشرفة على تطبيق أفضل الممارسات وتحقيق استراتيجية هيئة الأشغال العامة بتطبيق أفضل المعايير الدوليّة.

وهنّأ المهندسُ سعود التميمي، مدير إدارة مشروعات الطرق بأشغال، الفائزين، وقال: إنَّ المبادرةَ تأتي في سياق حرص أشغال على التحسين المُستمرّ لآليات وسبل العمل في المواقع، ونشر أفضل المُمارسات وتعميمها ليتم تطبيقها في كل المشاريع إلى جانب ترسيخ قيم وأهداف استراتيجية «أشغال» في رفع الجودة وتطبيق أفضل المعايير الدوليّة في كل المجالات».

وأضاف المهندس التميمي: «نحن ننتهزُ هذه الفرصة لحثّ جميع مقاولي واستشاريي الإدارة على الاستفادة من هذه التجربة والاهتمام بالتحسين المُستمر للأداء لما فيه من نفع لهذه الشركات وللدولة والمواطن».

وشارك بالمُبادرة 18 مقاولًا واستشاريًا ضمن تسعة مشاريع من مشروعات الطرق. وبعد دراسة المُشاركات ومراجعة ما قامت به الشركات المشاركة من أعمال، تمّ ترشيح أربعة مشاريع فائزة، وتكريم الشركات القائمة على تنفيذها كأفضل أداء ضمن المُبادرة. وقد تمَّ اختيارُ الفائزين بالاعتماد على مدى توفيرها لمثال يُحتذى به ويمكن نشرُه وتنفيذُه في باقي المشاريع من خلال ما تمَّ توثيقُه ضمن هذه التجرِبة النّاجحة.

وفازَ بالمركز الأوّل، مشروع إنشاء الطرق حول استاد الريان في مجال تسليم المشاريع، الذي تنفّذه شركةُ هندسة الجابر وتشرف عليه شركة دار الهندسة. أمّا المركز الثاني، فقد فاز به مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في العب ولعبيب، الحزمة الأولى في مجال الرعاية العماليّة من تنفيذ المجموعة القطرية للتجارة والمقاولات وإشراف شركة أركاديس. أما المركز الثالث «مكرّر» عن مجال الجودة، فقد كان من نصيب مشروع تطوير الطرق والبنية التحتيّة في غرب المشاف، الحزمة الأولى، من تنفيذ شركة ساسير ومدجلف، وإشراف شركة دورش. والمركز الثالث «مكرّر» أيضًا فاز به مشروع تطوير الطرق والبنية التحتيّة في المعراض وجنوب غرب معيذر، الحزمة الثالثة في مجال التنفيذ الفعّال من تنفيذ بتروسيرف، وإشراف سي دي ام سميث.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X