fbpx
المحليات
ضمن أعمال الحزمة التاسعة.. «أشغال» :

بدء تطوير الطرق والبنية التحتية غرب المشاف

تطوير مرافق البنية التحتية لتستجيب لمتطلبات النموّ العمراني

أحمد العبيدلي: المشروع سيخدم عند اكتماله 1.144 قسيمة

توفير خدمات متطورة للبنية التحتية من طرق وشوارع داخلية

ممرات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية تعزز انسيابية الحركة المرورية

فاطمة صلات: تطوير وإنشاء شبكة طرق بطول 39 كيلومترًا

الدوحة-الراية:

 أعلنت هيئةُ الأشغال العامة «أشغال» عن بدْء تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتيّة في منطقة غرب المشاف، الحزمة التاسعة، الذي يهدفُ إلى تطوير الشوارع الداخلية بالمنطقة ورفع مُستوى السلامة بها، بالإضافة إلى تطوير مرافق البنية التحتية لتستجيب لمتطلبات السكان والنمو العمراني في المستقبل.

يقع المشروع في منطقة غرب المشاف، تحديدًا شرق طريق مسيعيد وشمال طريق الوكير، ويحدّه شمالًا شارع الشيخ سعود بن عبد الرحمن، ومن الشرق طريق الوكرة الجديد. وقد تمَّ تقسيم أعمال المشروع إلى ثلاث مناطق جغرافية يتم العمل بها على التوالي ويستغرق تنفيذ جميع مراحل المشروع ثلاث سنوات، حيث إنّه من المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال المشروع في الربع الثالث من عام 2024.

المهندس أحمد العبيدلي

وقال المهندس أحمد العبيدلي، رئيس قسم مشاريع المناطق الجنوبية بإدارة مشروعات الطرق في «أشغال»: إنَّ المشروع سيخدم عند اكتماله 1,144 قسيمة لأراضي المواطنين في منطقة غرب المشاف، حيث يعمل المشروع على توفير خدمات متطورة للبنية التحتية من طرق وشوارع داخلية وممرات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية من شأنها تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتوفير الربط مع المرافق العامة بما يستجيب لمتطلبات السكان والنمو العمراني في المستقبل.

المهندسة-فاطمة-صلات

وعن فوائد المشروع، أوضحت المهندسة فاطمة صلات، مديرة المشروع بإدارة مشروعات الطرق في «أشغال»، أنَّه سيتم من خلال المشروع تطوير وإنشاء شبكة طرق بطول 39 كيلومترًا مع توفير عناصر السلامة المرورية من أنظمة وأعمدة إنارة للشوارع، ولوحات إرشادية وعلامات الطريق. كما سيتم توفير مسارات مشتركة للمشاة والدراجات الهوائية بطول أكثر من 7 كيلومترات.

كما سيتم ضمن نطاق المشروع أيضًا إنشاء شبكة صرف للمياه السطحية والجوفية بطول 51 كيلومترًا، وشبكة للمياه المعالجة بطول 18 كيلومترًا، إلى جانب خطوط لشبكة الصرف الصحي بطول 1 كيلومتر. يقوم بتنفيذ هذا المشروع شركة هندسة الدرويش بتكلفة تبلغ حوالي 558 مليونًا و400 ألف ريال قطري، ويعد أحد مشاريع برنامج تطوير البنية التحتية للمناطق الذي تنفذه هيئة الأشغال العامة، ويضم عددًا من المشاريع التطويريّة الموزّعة على كافة مناطق البلاد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X