fbpx
الراية الرياضية
المدرّب القادم من دورينا يتسلم رسميًا ملف النادي الكاتالوني وسط اهتمام إعلامي عالمي

تشافي يوقّع لبرشلونة أمام حشد جماهيري كبير

هيرنانديز للمشجعين: أشكركم جميعًا.. لا أريد أن تجرفني المشاعر لكن جسدي يرتعش

أنا في قمّة الجاهزية والاستعداد ويجب أن نتحلى بالمسؤولية والاستحواذ على الكرة

مدريد – رويترز:

قدّم برشلونة مُدربه الجديد تشافي هيرنانديز أمام الآلاف من عشاق النادي في ملعب كامب نو أمس، ووقّع أسطورة برشلونة البالغ عمره 41 عامًا عقده الذي يمتد لعام 2024 في الملعب برفقة جوان لابورتا رئيس النادي. وقال لابورتا وقد غلبته المشاعر للمُشجعين خلال حفل تقديم لاعب الوسط السابق الذي رافقته أسرته «إنه يوم تاريخي لبرشلونة مرحبًا بك تشافي».
وقال تشافي للمُشجعين: «أشكركم جميعًا لا أريد أن تجرفني المشاعر لكن جسدي يرتعش، إنه أكبر نادٍ في العالم، وسأعمل جاهدًا للارتقاء لمستوى الطموحات، برشلونة لا يقبل التعادل أو الهزيمة، علينا الفوز بجميع المباريات».
وكان برشلونة أعلن توصّله لاتفاق مع أسطورته تشافي لتولي تدريب الفريق المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم حتى 2024 خلفًا للهولندي رونالد كومان.
ووافق السد على مُغادرة تشافي في منتصف الموسم والسماح له بتدريب الفريق الكاتالوني الذي لعب بصفوفه لمدة 17 عامًا بعد صعوده من قطاع الناشئين.
وانضم تشافي بعدما دفع برشلونة قيمة الشرط الجزائي في عقده مع السد.
وقال تشافي: «أنا في غاية الجاهزية والاستعداد.. يجب أن نتحلى بالمسؤولية والاستحواذ على الكرة في اللعب وصناعة الفرص والسعي بكل قوة. لدينا مهمة لاستعادة الكثير من الأمور التي فقدها النادي».
ويعود تشافي إلى برشلونة بعد ست سنوات منذ خوض مباراته الأخيرة مع الفريق عندما فاز على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 وهو اللقب الأخير للنادي بالمسابقة.

ويحتل برشلونة المركز التاسع في الدوري متأخرًا بفارق 11 نقطة عن ريال سوسيداد المتصدّر وبعشر نقاط عن غريمه الأزلي ريال مدريد. ويأمل برشلونة وجمهوره أن يلعب تشافي دور المُنقذ وسط أزمة رياضيّة وإداريّة للنادي أسفرت عن رحيل الهدّاف التاريخي ميسي وانتقاله لباريس سان جيرمان هذا الموسم.
وخاض تشافي 767 مباراة بقميص برشلونة وهو ثاني أكثر لاعب خوضًا للمباريات في تاريخ النادي بعد ليونيل ميسي، وحصل على 25 لقبًا أبرزها الدوري الإسباني ثماني مرات، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات، وحمل شارة قيادة برشلونة قبل أن يختتم مسيرته في اللعب مع السد لمدة أربع سنوات، ثم بدأ معه مشواره التدريبي بعد الاعتزال في 2019.
وأقال برشلونة كومان بعد الهزيمة 1-صفر من رايو فايكانو في الدوري الإسباني الشهر الماضي، وكانت رابع هزيمة للفريق في ست مباريات بجميع المنافسات.
وفي أبريل الماضي قاد تشافي السد للفوز بلقب الدوري القطري دون هزيمة.
ورفض تشافي فرصة تدريب برشلونة في يناير 2020 بعد إقالة إرنستو فالفيردي لكن اسمه ظل مُرتبطًا بالوظيفة حتى بعد تعيين كومان خلفًا لكيكي سيتين في أغسطس العام الماضي.

خبر صادم لتشافي

برشلونة يخسر خدمات فاتي

 

لم تكد تمرّ ساعاتٌ على تولي تشافي هيرنانديز، مهمّة تدريب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم حتى تلقى نبأ جديدًا غير سارّ يتعلق بالإصابات بين صفوف النادي الكاتالوني، وأشارت تقارير صحفيّة إلى أن النبأ الجديد يتعلق بالنجم الشاب انسو فاتي. وكتبت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانيّة أنَّ فاتي سيبتعد عن الملاعب أربعة أسابيع على الأقل بسبب إصابة في عضلة الفخذ اليسرى وقعت أمام سيلتا فيجو. ولم يعلن برشلونة عن الموعد الذي يمكن أن يكون فيه فاتي جاهزًا للمُشاركة مرّة أخرى. وأضافت الصحيفة: إنّه يبدو أنَّ فاتي الخطير على المرمى لن يشارك في مُباراة فريقه أمام المنافس الإقليميّ إسبانيول برشلونة في العشرين من الشهر الجاري، ولا أمام بنفيكا لشبونة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، حيث ليس هناك أمام برشلونة بديل آخر سوى الفوز من أجل التأهّل لدور الستة عشر في البطولة. وستكون أوّل مباراة في الدوري يخوضُها برشلونة بعد هذه المُباراة تلك التي سيخوضُها أمام فياريال في السابع والعشرين من الشّهر الجاري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X