fbpx
اخر الاخبار

“قطر للضيافة” يسلط الضوء في يومه الثاني على خدمة العملاء في قطاع الضيافة والسياحة القطري

الدوحة – قنا:

ركز معرض /قطر للضيافة 2021 / في يومه الثاني، والذي ينظّم بالشراكة مع /قطر للسياحة/ على أهمية توفير تجربة وخدمة عملاء مميزة في قطاع الضيافة والسياحة بدولة قطر ، باعتبارهما من أهم المواضيع في قطاع السياحة والسفر، ولاتصالهما بشكل مباشر مع العملاء في كافة الأوقات ، ولمساعدة الشركات على تحديد الحلول ومناقشة الأفكار حول كيفية توفير تجربة استثنائية للزوار المحليين والدوليين في هذه المجالات ، في وقت يستعد فيه قطاع السياحة والضيافة في قطر لاستقبال آلاف السياح العام القادم، سيما وأن هذا الحدث سيساعد مختصي القطاع على تعزيز أدائهم وتقديم خدمات مميزة للعملاء.
واشتمل اليوم الثاني من المعرض الذي حمل عنوان /توفير تجربة عملاء لا تنسى/ على برنامج تم تنظيمه من قبل المدرب جميل قريشي، المتخصص في سيكولوجية الأداء وقت الذروة ، وهو واحد من أبرز ممارسي علم النفس اليوم ، وكاتب ومتحدث تحفيزي عمل مع العديد من الشخصيات الرياضية والتجارية الموهوبة في العالم . وكان من بين أبرز محاور تركيزه في ورشة العمل التي عقدها ، مساعدة الفرق على تحقيق كامل إمكانياتهم من خلال برامج تعزيز وتطوير الأداء والعمل كفريق واحد لانجاز المهام المطلوبة.
وقال السيد حيدر مشيمش، مدير عام الشركة الدولية للمعارض، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية / قنا/، إن من شأن هذا المعرض المهم الاسهام في دعم وتطوير قطاع الضيافة والسياحة في قطر وفق رؤية قطر الوطنية 2030 ، وتوقع أن يكون هذا القطاع الأكثر والأسرع نموا في قطر ، مشيرا في سياق متصل الى الحملة التي أطلقتها مؤخرا / قطر للسياحة / لتحقيق هدف 6 ملايين زائر سنويا لدولة قطر بحلول العام 2030 .
ونوه الى أن مشاركة 70 شركة أجنبية متخصصة في المؤتمر منها 30 من تركيا و30 من إيطاليا ، يؤكد مكانة سوق الضيافة والسياحة القطري ، والفرص التي تتحيها له مثل هذه المعارض . وقال إن التنوع الكبير بالمشاركة يعكس الاهتمام الدولي بقطاع الضيافة والسياحة في قطر ، ويعد في نفس الوقت مؤشرا على تعافي قطاع الضيافة والسياحة القطري من جائحة كورونا / كوفيد-19/ بعد نحو عامين من تفشيها في جميع انحاء العالم .
وتوقع السيد مشيمش ان يتم حلال المعرض عقد شراكات سياحية وتجارية جديدة بين المستثمرين ورجال الاعمال في قطر ونظرائهم الدوليين والاقليميين في الجهات المشاركة ، لافتا الى وجود توجه لدى المستثمرين ورجال الأعمال القطريين نحو انتاج بعض مستلزمات ومتطلبات السياحة والضيافة والدخول في صناعات وطنية لتوطين الانتاج في قطاع الضيافة والسياحة بعد الاعتماد على الاستيراد في السابق .
بدوره، عبر السيد عماد عسكر، مدير العمليات في شركة /عسكر الصناعية/ عن سعادته بالشراكة مع الشركة الدولية للمعارض و/قطر للضيافة/، والمساهمة في تنشيط هذا القطاع الحيوي واستعراض آخر منتجات شركتهم .
وأعرب عدد من العارضين، في تصريحات لـ/ قنا/، عن سعادتهم بالمشاركة في هذه النسخة من معرض /قطر للضيافة 2021 / والاطلاع عن كثب على التطور الكبير الذي يشهده هذا القطاع في دولة قطر والترويج كذلك لما تتمتع به دولهم من مميزات وتجارب جاذبة في هذا الخصوص .
وأشاروا الى إمكانية عقد شراكات وصفقات تجارية وسياحية مع نظرائهم في قطر وغيرهم من المشاركين لتبادل الأفكار والتجارب والخبرات العملية في هذا القطاع الحيوي ، وعبروا عن سرورهم بالنتائج والانطباعات التي خرجوا بها خلال أول يومين من المعرض فيما يعنى بقطاع الضيافة والسياحة في قطر ، وما يوفره المعرض من فرص جديدة لتعزيز السوق.
ويشكل هذا المعرض في نسخته السادسة التي بدأت فعالياتها أمس ، منصة لمشغلي الخدمات الفندقية وموردي قطاع الفنادق والمطاعم والمقاهي والمستثمرين وغيرهم من مختصي قطاع الضيافة، لتسويق أحدث المنتجات والخدمات واستكشاف آخر التطورات ضمن هذا المجال .
ومن المتوقع أن يعقد في اليوم الثالث غدا / الأربعاء/ جلسة غنية بالمعلومات حول تقديم خدمات عملاء من متقدمة ومتميزة ، واقامة حفل لتوزيع الجوائز لأفضل المطاعم في قطر وغيرها بالشراكة مع تطبيق /طلبات/ ، علما بأن محبي الطهي سيستمتعون على مدار الحدث ، بفعاليات وعروض الطهي التي تضم أبرز الطهاة في قطر وهم يقدمون وصفاتهم المبتكرة ومهاراتهم الإبداعية في هذا المجال الطهي ، بجانب تقديم الجناح المخصص للسفر والسياحة للزوار معرضاً يشتمل على مختلف عروض السفر وأفضل الوجهات السياحية في العالم . وفي هذا السياق يعرض جناح الوجهات السياحية الدولية، الذي تم إطلاقه لأول مرة في العام 2019 بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، مختلف الوجهات السياحية بمشاركة 22 دولة بما في ذلك وكالات السفر ومجالس الترويج السياحي.
ويجمع معرض قطر للضيافة هذا العام، الذي تنظمه الشركة الدولية للمعارض بالشراكة مع جهاز /قطر للسياحة/، أكثر من 170 من الموردين ومزودي الخدمات في قطاعات الضيافة والفنادق والمطاعم والمقاهي والسياحة والأغذية والمشروبات، من أكثر من 30 دولة حول العالم، إلى جانب المستثمرين ورواد الصناعة في دولة قطر لاستكشاف فرص الاستثمار المحتملة في سوق الضيافة والسياحة القطرية.
ومن أجل توفير تجربة شاملة للسياح والزوار الدوليين، يهدف /قطر للضيافة/ إلى توفير منصة لمختصي القطاع لتزويدهم بالمهارات والتدريب والمعارف اللازمة لضمان توفير تجربة عملاء مميزة.
ويتوقع في سياق ذي صلة أن تصل المساهمة المباشرة لقطاع السياحة والسفر المحلي في الناتج المحلي الإجمالي لقطر لنحو 44.9 مليار ريال قطري، بزيادة قدرها 8.7بالمئة سنوياً بدءا من العام 2018 وحتى 2028. كما يتوقع أن يرتفع هذا الرقم مع استعدادات الدولة لاستضافة الزوار القادمين لحضور فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022 .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X