fbpx
اخر الاخبار

صاحبة السمو تشهد حفل تخريج طلبة جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال وتدشين مبنى الجامعة الجديد

الدوحة – قنا :

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، افتتاح المبنى الجديد لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال (HEC Paris) في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وحفل تخريج دفعتي 2020 و2021، وذلك خلال احتفالية أقيمت مساء اليوم بمشيرب بمناسبة مرور عشر سنوات على وجود الجامعة في قطر.


وقامت سموها بجولة بالمبنى الجديد، حيث اطلعت على تقنيات التدريس الحديثة في الجامعة، كتطبيقات تقنية “الهولوجرام” عبر جلسة نقاشية مباشرة بحضور الأستاذة سهام جويني، الأستاذة في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال من فرنسا.


ورحب الدكتور بابلو مارتن دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال (HEC Paris ) في قطر، بزيارة صاحبة السمو إلى المبنى الجديد، معتبرا أن افتتاح مقر الجامعة الجديد في مشيرب يعكس التزام مؤسسة قطر تجاه الجامعة ورسالتها في تعزيز حضورها في قطر ومنطقة الخليج.


وأضاف أن الجامعة تتعاون مع شركائها لبناء اقتصاد قائم على المعرفة، ويتسم بالتنوع والاستدامة في إطار رؤية قطر الوطنية 2030، من خلال تأهيل الطلبة لشغل مناصب قيادية وإدارية، وتأسيس شركات تتحلى بالمسؤولية والمبادئ الأخلاقية، مما يساهم في بناء مستقبل أفضل للجميع.


رافق صاحبة السمو خلال الجولة سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة.
كما شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر بعد ذلك حفل تخريج طلبة دفعتي 2020 و2021 الذي أقيم في براحة مشيرب، حيث جرى خلال الحفل الاحتفاء بمسيرة الجامعة في قطر، التي تمتد لعشرة أعوام، وإرثها العريق في التميز وخدمة مجتمع الأعمال على مدى 140 سنة، كما تم استعراض خطط الجامعة للاستفادة من موقعها الجديد في تطوير التعليم التنفيذي الذي تقدمه والارتقاء بمستوياته خلال العقد المقبل.


حضر الحفل سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة وعدد من الشخصيات القيادية في مؤسسة قطر وجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال ( HEC Paris) وأهالي الطلبة.
ضم حفل تخريج دفعتي 2020 و2021 خريجي برنامج الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال وبرنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية.


وأوضح الدكتور بابلو مارتن دي هولان، بهذه المناسبة، أن برنامج الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال والذي تقدمه الجامعة، حاز على المرتبة الأولى عالميا بحسب التصنيف الصادر عن صحيفة /فاينانشال تايمز/ لعام 2021، مبينا أن هذا الإنجاز يعكس المساهمة الكبيرة في تصدر قطر دول العالم العربي حسب مؤشر جودة التعليم العالمي 2021 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.
وتابع قوله “إن الجامعة استفادت، في مقابل ذلك، من اتخاذ قطر مقرا لها، مما ساعدها على تعزيز مكانتها العالمية وقدرتها على التأثير في المجتمعات والاقتصادات ضمن الأسواق الناشئة، حيث تمكن الخريجون من تحقيق تطور كبير على الصعيد المهني وشغل مناصب قيادية على المستوى المحلي والعالمي، من خلال عملهم في مؤسسات مختلفة في القطاعين العام والخاص، أو إنشاء مشاريع وشركات جديدة ومبتكرة”.
جدير بالذكر أن جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال (HEC Paris) في قطر تسعى عبر برامجها التنفيذية ذات المستوى العالمي التي تقدمها منذ 2010 لمنتسبيها، إلى تعزيز مستوى التنافسية بين الشركات ضمن الاقتصاد العالمي، وقد صممت البرامج الإدارية والنشاطات البحثية في الجامعة لتدعم التحول الذي يشهده الاقتصاد في دول مجلس التعاون الخليجي إلى اقتصادات متطورة وتنافسية ومبنية على المعرفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X