الراية الرياضية
جولة واعدة بالإثارة في تصفيات آسيا المؤهّلة للمونديال التاريخي

مباراة مصيريّة لسوريا والعراق بالغرافة

السعودي المتصدر في ضيافة أستراليا.. واللبناني يصطدم بالإيراني بدون جمهور

سيول- أ ف ب:
تنتظرُ منتخبُ سوريا في ال8:00 مساء اليوم في استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة مواجهة مصيرية أمام مضيفها العراقي في التصفيات الآسيويّة الحاسمة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، ضمن منافسات الجولة الخامسة، إذ ستحدد نتيجتها مهمة سوريا في المباريات المستقبلية ل»نسور قاسيون» الذي يحتل المركز السادس الأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة مقابل ثلاث نقاط للمنتخب العراقي في المركز الخامس.
ستكون مهمة الإمارات صعبة على أرض كوريا الجنوبية اليوم في مسعاها إلى تحقيق فوزها الأول في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، ضمن منافسات الجولة الخامسة.
السعودي يسعى للتمسك بالصدارة
يواجه المنتخب السعودي اختبارًا جديدًا في مسعاه للحفاظ على صدارة المجموعة الثانية، عندما يحل ضيفًا على المنتخب الأسترالي.
ويتصدر «الأخضر» المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، ويلاحقه المنتخب الأسترالي في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، بينما تحتل عُمان واليابان اللتان تواجهان الصين وفيتنام تواليًا المركزين الثالث والرابع برصيد 6 نقاط، ويحتل الأخيران المركز الخامس برصيد 3 نقاط، والأخير من دون نقاط على التوالي.

ويسير المنتخب السعودي بخطى واثقة في التصفيات، بعدما نجح في حصد العلامة الكاملة، ويطمح في تسجيل فوزه الخامس تواليًا والاقتراب كثيرًا من التأهل، أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل للمحافظة على سجله خاليًا من الهزائم، والبقاء في الصدارة. ويدرك المنتخب السعودي صعوبة المهمة، خصوصًا أنّه لم يسبق له الفوز على مضيفه في ملعبه، ولهذا سيلعب بطريقة متوازنة ومحاولة الاستفادة من أخطاء المنافس للخروج بنتيجة إيجابية.
لبنان يستضيف إيران بلا جماهير
ويعود منتخب لبنان للعب على أرضه بعد غياب نحو عامَين، إذ سيكون أمام لقاء مفصلي ضد نظيره الإيراني على ملعب صيدا البلدي.
وسيحرم اللبنانيون من متابعة منتخبهم من المدرجات إذ ستكون خاوية خلال المباراة بقرار من الاتحادَين الدولي (FIFA) والآسيوي للعبة، لأسباب «أمنية»، علمًا أن الاتحاد اللبناني ووزارات الشباب والرياضة، الداخلية والدفاع «راسلت الاتحاد الآسيوي للتأكيد على التزام الحكومة اللبنانية بتأمين المباريات المقامة، وسعى الاتحاد جاهدًا أيضًا في هذا الإطار»، بحسب بيان وزير الشباب والرياضة اللبناني جورج كلّاس.
ويعي «رجال الأرز» تمامًا أنهم يخوضون أصعب مبارياتهم في الدور النهائي ضد متصدر المجموعة الأولى (10 نقاط) والمرشح الطبيعي لبلوغ النهائيات مباشرة، إلا أنَّ اللبنانيين أبانوا عن قدرات كبيرة خلال التصفيات جعلتهم يحتلون المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بعد فوز على سوريا 3-2 وتعادلَين مع الإمارات والعراق بنتيجة سلبية، وخسارة بصعوبة أمام كوريا الجنوبية بهدف.

أرنولد يهدد السعودي بالضغط العالي

 

قال جراهام أرنولد مدرب أستراليا: إنَّ فريقه سيحاول الضغط على السعودية من بداية مباراة اليوم في سيدني.
وقال أرنولد للصحفيين قبل المُواجهة في استاد وسترن سيدني: «ندرك أن السعودية تمرّ بسلسلة نتائج إيجابية، ولعبت خلال تلك الفترة الكثير من المباريات على أرضها».وأضاف: «لذا أنتظر أن تكون عقليتُنا هي فرض الضغط العالي على المنافس والتأكد أننا سنبدأ بشكل سليم، وعدم منحه أي وقت للعب».وتفتقد أستراليا، التي خسرت 2-1 أمام اليابان في سايتاما في الجولة الماضية، ثنائي الوسط توم روجيتش وآرون موي، لكنها ستحظى بدعم المشجّعين لأول مرة على أرضها في أكثر من عامَين.ومع فرض قيود صارمة على دخول أستراليا منذ وقت مبكر من 2020 بسبب جائحة «كوفيد- 19»، التقى مجموعة من لاعبي فريق المدرب أرنولد من المحترفين في الخارج عائلاتهم هذا الأسبوع لأول مرة منذ أشهر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X