fbpx
الراية الإقتصادية
«قطر للضيافة» منصة لمشغلي وموردي الفنادق

نموّ مساهمة السياحة في الناتج المحلي

مشيمش: دعم خطط توفير تجربة استثنائية للزوار

الدوحة- الراية:

أكّد المُشاركون في معرض «قطر للضيافة» على أهمية توفير تجربة عملاء مميزة في قطاع الضيافة والسياحة، ومن المتوقع أن تصل المساهمة المباشرة لقطاع السياحة والسفر المحلي في الناتج المحلي الإجمالي لقطر إلى 44.9 مليار ريال بزيادة 8.7% سنويًا من العام 2018 حتى 2028، وسترتفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي مع استعدادات الدولة لاستضافة مونديال 2022.

ويمثل المعرض، منصة لمُشغلي الخدمات الفندقية وموردي قطاع الفنادق والمطاعم والمقاهي «هوريكا» والمستثمرين وغيرهم من مختصي قطاع الضيافة لتسويق أحدث المنتجات والخدمات واستكشاف آخر التطوّرات ضمن المجال.

ومن أجل توفير تجربة شاملة للسياح والزوار الدوليين، يهدف «قطر للضيافة» إلى توفير منصة لمُختصي القطاع لتزويدهم بالمهارات والتدريب والمعارف اللازمة لضمان توفير تجربة عملاء مميّزة.

واشتمل اليوم الثاني على برنامج تم تنظيمه من قبل جميل قريشي، المتخصص في سيكولوجية الأداء وقت الذروة. ويعد قريشي واحدًا من أبرز ممارسي علم النفس وهو كاتب ومتحدث تحفيزي عمل مع العديد من الشخصيات الرياضية والتجارية الموهوبة في العالم. وكان من بين أبرز محاور تركيزه مساعدة الفرق على تحقيق إمكاناتهم من خلال برامج تعزيز وتطوير الأداء.

حيدر مشيمش

وقال حيدر مشيمش، مدير عام الشركة الدولية للمعارض: نحن سعداء بالنتائج وكذلك الانطباعات التي تلقيناها من قطاع الضيافة وأصحاب المصلحة والمعنيين خلال أول يومين من «قطر للضيافة». وتركز موضوع اليوم الثاني من المعرض على تجربة وخدمة العملاء وهما من بين أهم المواضيع في قطاع السياحة والسفر، حيث يتصل كلاهما بشكل مباشر مع العملاء في كافة الأوقات.

وأضاف: ونهدف إلى مساعدة الشركات على تحديد الحلول ومناقشة الأفكار حول كيفية توفير تجربة استثنائية للزوّار المحليين والدوليين. ويستعد قطاع السياحة والضيافة في قطر لزيادة معدلات تدفق السياح خلال العام القادم، حيث سيساعد هذا الحدث مُختصي القطاع على تعزيز أدائهم وتقديم خدمات مميزة للعملاء.

وبدوره، قال عماد عسكر، مدير العمليات في شركة «عسكر الصناعية»: يسعدنا مرة أخرى أن نكون شركاء الشركة الدولية للمعارض و»قطر للضيافة»، والمساهمة في تنشيط هذا القطاع الحيوي واستعراض آخر منتجاتنا.

ومن المتوقع أن يعقد في اليوم الثالث جلسة غنية بالمعلومات حول تقديم خدمات عملاء من الطراز الأول. كما من المقرر أن يشهد المشاركون والزوار حفلًا لتوزيع الجوائز بالشراكة مع تطبيق «طلبات».

ومن جانبه، قال مؤيد عقل، رئيس قسم المبيعات في شركة طلبات: نشارك في «قطر للضيافة» كشريك لتكنولوجيا الغذاء، ونود أن نعرب عن تقديرنا العميق للشركة الدولية للمعارض على ثقتها بنا من خلال هذه الشراكة. نتوق لتنظيم فعالية جوائز أفضل مطعم وهو حفل جوائز خاص لتكريم شركائنا من المطاعم وأعضاء شبكة «طلبات» عبر مختلف الفئات، الذي سيُقام خلال المعرض.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X