fbpx
الراية الإقتصادية
استعرضها مسؤول روسي خلال اجتماع بالغرفة

فرص استثمارية روسيّة أمام الشركات القطريّة

الخاطر: نتطلّع لتعزيز التعاون مع الشركات الروسية

كوندراشوف: لقاءات لدعم المشروعات المشتركة

الدوحة- قنا:
عقد الجانبُ القطريُّ بمجلس الأعمال القطري الروسي المشترك بغرفة قطر، أمس، اجتماعًا مع السيد بافل كوندراشوف مدير إدارة التعاون الدولي بالمؤسسة القابضة للأعمال الصغيرة والمُتوسطة بجمهورية روسيا الاتحادية، والذي يزور البلاد حاليًا.
جرى خلال الاجتماع استعراضُ فرص التعاون بين الشركات القطرية والروسية في مختلف القطاعات الاقتصادية، كما تمَّ إطلاعُ الجانب القطري على عددٍ من المشاريع والقطاعات التي يمكن للطرفَين التعاون فيها.
وقدَّم السيد كوندراشوف نبذةً عن المؤسّسة الروسية لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تأسّست عام 2015 بهدف تطوير ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الاستشارات والدعم المالي وتوفير المعلومات والبيانات.
وأشار إلى الشراكة بين المؤسّسة وبنك قطر للتنمية والتي تعمل على تعزيز التعاون بين الشركات القطريّة والروسية، وتسهيل التكامل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدَين، وتنظيم اللقاءات والاجتماعات بين الجانبَين ودعم المشاريع القطرية الروسية المشتركة، وتبادل المعلومات والفرص المتاحة وأفضل المُمارسات في هذا الجانب.
كما استعرضَ كوندراشوف عددًا من الشركات الروسية الراغبة في تعزيز التعاون مع الشركات القطرية في مجالات متنوّعة، منوهًا بأنَّ هذا المقترح مقدّم لغرفة قطر لإطلاع الجانب القطري على الفرص الاستثمارية انطلاقًا من العلاقات الوثيقة التي تربط دولة قطر وجمهورية روسيا الاتحادية.
من جانبه، قال السيد عبدالله عبدالعزيز الخاطر عضو مجلس الأعمال القطري – الروسي: إنَّ الجانب القطري يرحّب بهذا المقترح ويتطلّع إلى تعزيز التعاون مع الشركات الروسية في مختلف القطاعات، خصوصًا تلك المُرتبطة بالاقتصاد الأخضر والطّاقة النظيفة.
وشدّد الخاطرُ على أهمّية تنظيم اجتماع يضمُّ مُمثلي الشركات الروسية الراغبة في الدخول إلى السوق القطريّة مع ممثلي الشركات القطرية لبحث فرص الشراكة عن قرب.
بدوره، أكّد السيد علي بو شرباك المنصوري مُساعد المدير العام للعلاقات الحكومية وشؤون اللجان بغرفة قطر، على دعم غرفة قطر للتّعاون بين الشركات القطرية والروسية، مُعربًا عن أمله في أن يُسهم هذا الدعم في تأسيس مزيدٍ من الشراكات الفاعلة بين الشركات في البلدَين الصديقَين.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X