fbpx
اخر الاخبار
في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022

أمريكا تلحق الهزيمة بالمكسيك وتنتزع الصدارة

واشنطن – قنا:

ألحقت الولايات المتحدة الهزيمة الأولى بالمكسيك، في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، بعدما تغلبت عليها بهدفين نظيفين، لتنتزع منها الصدارة.
وأحرز هدفي المباراة، التي أقيمت في ملعب “TQL” بمدينة سينسيناتي الأمريكية، كل من كريستيان بوليسيتش، وويستون مكيني.
وبهذه النتيجة، رفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى 14 نقطة، منتزعة الصدارة من المكسيك، التي تراجعت للوصافة بنفس عدد النقاط، لكنها تتخلف بفارق الأهداف.
وتعد هذه الهزيمة الأولى لمنتخب المكسيك، في سبع جولات بالدور الثالث والأخير من التصفيات، بعدما فاز بأربع مباريات وتعادل في اثنتين.
وفي مباريات أخرى، حافظ منتخب كندا على المركز الثالث في التصفيات، آخر مراكز التأهل المباشر للمونديال، بعدما تغلب على ضيفته كوستاريكا بهدف نظيف، سلجه اللاعب جوناثان ديفيد في الدقيقة 57.
وبهذا الفوز، رفع منتخب كندا رصيده إلى 13 نقطة، بفارق نقطة خلف الولايات المتحدة والمكسيك، بينما تجمد رصيد كوستاريكا عند ست نقاط، في المركز الخامس.
وحافظت بنما على المركز الرابع، الذي يؤهل صاحبه لخوض مباراة ملحق الفيفا، بعدما تمكنت من الفوز على مضيفتها هندوراس 3-2.
وكانت بنما متأخرة بهدفين دون رد، من توقيع ألبرت إليس في الدقيقة 29 وبريان مويا (58)، إلا أنها تمكنت من تسجيل ثلاثة أهداف خلال 8 دقائق فقط، عن طريق اللاعب سيسيليو ووترمان (76)، وسيسار يانيس (79)، وإريك ديفيس (85).
وبهزيمتها تواصل هندوراس، التي لم تحقق أي انتصار حتى الآن، تذيل التصفيات بثلاث نقاط.
من جانبها، أدركت السلفادور التعادل أمام ضيفتها جامايكا في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، لتنتهي المباراة 1-1، لتحل بالمركز قبل الأخير بـ 6نقاط، بفارق الأهداف خلف جامايكا.
وتقدمت جامايكا أولا عن طريق اللاعب ميشيل أنطونيو في الدقيقة (82)، قبل أن يدرك ألكسندر رولدان التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة (90).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X