المحليات
تدخل حيّز التنفيذ اعتبارًا من ظهر الاثنين

وزارة الصحة تحدث قوائم الدول حسب خطورة «كوفيد-19»

181 دولة في القائمة الخضراء و21 في الحمراء و10 دول في الاستثنائيّة

إعفاء المواطنين والمقيمين المحصنين القادمين من دول القائمة الخضراء من الحجر

التزام القادمين من الدول الحمراء بالبقاء بالمنزل حتى ظهور سلبية فحص PCR

حجر فندقيّ مدة يومَين للمحصنين القادمين من دول القائمة الحمراء الاستثنائية

الدوحة – الراية:

 أعلنت وزارةُ الصحّة العامة عن تحديثِ قوائمِ البلدان حسب تصنيفِ خطورة وباء فيروس كورونا «كوفيد-19»، على أن تدخلَ القوائمُ المحدثةُ حيزَ التنفيذ اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الاثنين المُوافق الخامسَ عشرَ من نوفمبر الجاري.

ضمت القائمة الخضراء 181 دولة، بينما ضمت القائمة الحمراء 21 دولة، بينها ثلاث دول عربية، هي: فلسطين وسوريا، والإمارات، بالإضافة إلى تركيا والمملكة المتحدة، وضمت القائمة الحمراء الاستثنائية 10 دول، هي بنغلاديش، ومصر، والهند، وإندونيسيا ونيبال وباكستان والفلبين، وسريلانكا، والسودان، وجنوب السودان.

وحول السياسات الخاصة بالقادمين من دول القائمة الخضراء، يُعفى المواطنون ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمون في قطر والمحصنون بالكامل بأحد اللقاحات المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة من الحجر الصحي، ويشمل ذلك الأشخاص من سنّ (12) عامًا وما فوق، والأطفال من سنّ (11) عامًا وما دون، المُرافقين لأسرهم المحصنين بالكامل، على أن يتمّ إجراء اختبار (PCR) خلال (36) ساعة من الوصول.

وفيما يتعلّق بالسياسات الخاصة بالقادمين من دول القائمة الحمراء يُعفى المواطنون ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي والمُقيمون المحصنون بالكامل بأحد اللقاحات المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة من الحجر الصحي مع الالتزام بالبقاء في المنزل حتى ظهور نتيجة الفحص سلبية، شرط إجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية قبل (72) ساعة من موعد وصولهم إلى قطر، وإجراء اختبار (PCR) خلال (36) ساعة من الوصول.

أما بالنسبة للسياسات الخاصة بالقادمين من دول القائمة الحمراء الاستثنائية، يخضع المُواطنون ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمون في قطر المحصنون بالكامل بأحد اللقاحات المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة للحجر الفندقي لمدة يومين، وذلك للأشخاص من سن (12) عامًا وما فوق والأطفال من سن (11) عامًا وما دون المرافقين لأسرهم المُحصنين بالكامل، على أن يتمَّ إجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية قبل (72) ساعة من موعد الوصول إلى قطر، ويتمّ إجراء اختبار (PCR) في فندق الحجر الصحي بعد الوصول، مع إجراء اختبار أجسام مضادة (Serology Antibody test) للمحصنين خارج قطر بأحد اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة العامة في فندق الحجر الصحي.

وبالنسبة لغير المحصنين أو الذين لم يستكملوا جرعات التطعيم اللازمة يخضعون للحجر الفندقي لمدة (7) أيام، على أن يتم إجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية قبل (72) ساعة من موعد الوصول إلى قطر، بالإضافة إلى إجراء اختبار (PCR) في اليوم السادس، وسيتمّ ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع في حال كانت نتيجة اختبار «كوفيد- 19» سلبية.

وفيما يتعلّق بالزائرين القادمين إلى قطر الحاصلين على تأشيرات دخول، بجميع أنواعها، والمحصنين بالكامل، سيخضعون للحجر الفندقي لمدة يومين، وذلك بالنسبة للأشخاص من سن (12) عامًا وما فوق، المحصنين بالكامل والأطفال من سنّ (11) عامًا وما دون المُرافقين لأسرهم المحصنين بالكامل، شرط إجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية قبل (72) ساعة من موعد الوصول إلى قطر، فضلًا عن إجراء اختبار (PCR) في فندق الحجر الصحي وإجراء اختبار أجسام مضادة (Serology Antibody test) للمُحصنين خارج قطر بأحد اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة العامة في فندق الحجر الصحّي.. أما المسافرون غير المُحصّنين فلا يتمّ السماح لهم بالدخول.. وفيما يلي القوائم المحدثة للدول حسب خطورة الوباء:

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X