fbpx
الراية الرياضية
اكتفى بمعادلة منتخب أذربيجان في طريقه لمونديال العرب

الأدعم ينهي مشاركته الأوروبية بنقطة

متابعة – صابر الغراوي:

 اكتفى منتخبُنا الوطنيُّ بنقطةِ التعادل من المواجهة التي جمعته بمُنتخب أذربيجان في الجولة الأخيرة من مُنافسات المجموعة الأولى للتّصفيات الأوروبية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.
المُباراة التي أُقيمت مساء أمس على أرضية الملعب الأولمبي بباكو شهدت سيطرة متبادلة من الجانبَين على مجرياتها وكان الأدعم هو البادئ بالتسجيل عن طريق معز علي (23)، وردّ مُنتخب أذربيجان بهدفَين متتاليَين عن طريق محمدوف في الدقيقتَين (37 من ضربة جزاء و67)، ثم أضاف معز الهدف الثاني (78).
قام لاعبو منتخبنا الوطني بإصرار واضح بفرض السيطرة على منطقة وسط الملعب، وذلك من خلال الضغط المتقدم على المنافس والاستحواذ على الكرة، فضلًا عن الانتشار الجيد في وسط ملعب منتخب أذربيجان.
واعتمد لاعبو العنابي على التسديدات بعيدة المدى خلال الدقائق الأولى لفكّ طلاسم دفاعات المُنتخب الأذربيجاني، حيث سدّد أحمد علاء، ومحمد وعد أكثر من كرة، ولكنها افتقدت للدقة. وعندما انتصفت أحداث الشوط الأول وبالتحديد في الدقيقة 23 كان لاعبو الأدعم على موعد مع الهدف الأول بعد انطلاقة رائعة من أحمد علاء الذي راوغ أكثر من لاعب قبل أن يمرّر إلى معز علي المنفرد والذي سدّد مباشرة على يمين الحارس، مُحرزًا أوّل أهداف المباراة.
بعد الهدف مباشرةً نشط لاعبو أذربيجان وضغطوا على لاعبينا في وسط ملعبهم حتى نجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة 37 من ضربة جزاء تسبّب فيها أحمد علاء وتصدّى لها أمير محمدوف ووضعها داخل الشباك لتنتهي أحداث الشوط الأول بتعادل الفريقَين بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني

 

دخل منتخبُ أذربيجان أحداث الشوط الثاني بشكل أكثر جرأة وبرغبة أوضح في السيطرة على مُجريات اللقاء، وبالفعل نجح لاعبوه في حصار لاعبينا في وسط ملعبهم وتعدّدت المحاولاتُ الهجوميّة، ولعب مشعل برشم دورًا مهمًا في الحفاظ على نتيجة التعادل، خلال تلك الفترة، وذلك عندما تصدّى لانفرادَين صريحين من فيليب أوزبوك، ومحمدوف.
وأمام استمرار الضغط من لاعبي أذربيجان نجح محمدوف في استغلال حالة الارتباك وعدم الانسجام بين مشعل وخط الدفاع ووضع الكرة بالرأس داخل الشباك مُحرزًا الهدف الثاني لأذربيجان بالدقيقة 67. نشط منتخبُنا الوطني مجدّدًا بعد هذا الهدف، وحاصر المنافس في وسط ملعبه وأصبحت السيطرة على منطقة وسط الملعب من نصيب العنابي في الوقت الذي اكتفى فيه المنافس بالبحث عن الهجمات المُرتدة، حتى نجح معز علي في استغلال طولية أكرم عفيف وسدد كرة قوية على يسار الحارس محرزًا هدف التعادل للأدعم في الدقيقة 78.
واشتعلَ اللقاء في الدقائق الأخيرة في ظلّ رغبة كل مُنتخب في خطف الهدف الثالث وضاعت الفرص تباعًا من الجانبَين وواصل مشعل برشم تألقه لتنتهي المباراةُ بهدفَين لكل فريق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X