fbpx
فنون وثقافة
بعد اختيار الدوحة عاصمة للتصميم .. الشيخة المياسة:

متاحف قطر ملتزمة بتعزيز الإبداع والمعارف الثقافية

إنجاز يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030

الدوحة – الراية:

تمّ اختيار مدينة الدوحة، عاصمة دولة قطر، كمدينة مبدعة في التصميم ضمن شبكة اليونسكو للمدن العالمية المبدعة، لتنضم إلى الـ 246 مدينة عالميّة في شبكة المدن الإبداعيّة التابعة لليونسكو التي تسلط الضوء على إبداع المدن في 7 مجالات هي: الحرف والفنون الشعبية والتصميم والفيلم وفن الطبخ والأدب والفنون الإعلامية والموسيقى. حيث تعزز شبكة المدن العالميّة المبدعة التعاون بين المدن التي حددت الإبداع كعامل استراتيجي للتنمية الحضريّة المستدامة.

وتحت رعاية متاحف قطر وبالتعاون مع شركائنا: وزارة البلدية، واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، ومركز حاضنة قطر للأعمال، وهيئات ومؤسسات وطنية أخرى، تضافرت الجهود لدعم دولة قطر نحو تطوير بنية تحتيّة مستدامة.

وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر: «الدوحة مدينة الابتكار، ورائدة في التصميم المستدام. وتلتزم متاحف قطر كمؤسسة وطنية، بتعزيز رعاية النظام البيئي الثقافي في قطر من خلال المبادرات التي تتمحور على الابتكار والاستدامة. يُعد الحصول على لقب مدينة التصميم استحقاقًا وإنجازًا رائعًا على المستوى العالمي، وهو إنجاز يتوافق مع رؤية قطر الوطنيّة 2030 ورؤية متاحف قطر في لعب دور رئيسي في بناء أمة متميّزة، ومبتكرة، ومتقدّمة من خلال تعزيز الإبداع، والمعارف الثقافيّة، والترابط بين أبناء المجتمع».

وقالت أودري أزولاي، المدير العام لمنظمة اليونسكو: «تحرص المدن الإبداعيّة في جميع أرجاء العالم، على جعل الثقافة ركيزة من الركائز التي تبنى عليها استراتيجياتها، وليست مجرد عنصر ثانوي فيها».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X