fbpx
اخر الاخبار
خلال مهرجان أجيال السينمائي 2021

مجموعة beIN الإعلامية تعرض أفضل المواهب العربية

الدوحة – الراية:

أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، المجموعة العالمية لرياضة والإعلام والترفيه، عن نجاحها في نقل فعاليات مهرجان أجيال السينمائي 2021 في نسخته التاسعة، والذي نظمته مؤسسة الدوحة للأفلام، بصفتها أحد الشركاء الإعلاميين للمهرجان. واختتم المهرجان فعالياته التي استمرت أسبوعاً كاملاً، يوم السبت 13 نوفمبر في حفل ضم العديد من النجوم والشخصيات البارزة. وخلال المهرجان قدمت beIN لملايين المشاهدين والمشتركين في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة مشاهدة جميع فعاليات السجادة الحمراء مباشرة من قرية كتارا الثقافية في قطر.

وعرض مهرجان أجيال السينمائي هذا العام مجموعة تضمنت 85 فيلماً رائعاً من 44 بلداً، بما فيها قطر، حيث تميزت الأفلام باختلاف أنواعها وموضوعاتها ووسائطها وجمهورها المستهدف. وقدمت النسخة التاسعة من المهرجان تحت عنوان “يلا نبدأ”، الأفلام والموسيقى والفنون وثقافة البوب، والتي جمعت صناع السينما في المنطقة معاً، وألهمت عشاق الأفلام من الجيل الجديد. والأهم من ذلك كله فقد جمع مهرجان هذا العام الناس وجها لوجه احتفاءً بعودة اللقاءات الشخصية بينهم. ومن بين الشخصيات البارزة التي حضرت الحفل، سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الدوحة للأفلام، وسعادة الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة آل ثاني ، عضو المجلس.

وبصفتها أحد الشركاء الإعلاميين لمؤسسة الدوحة للأفلام، حظيت beIN بفرصة الوصول إلى جميع الأماكن في المهرجان لتعرض أفضل اللحظات في المهرجان. وأطلت المذيعتان مروة خميس وماريان القزي من فوق السجادة الحمراء للقرية الثقافية كتارا، لتقديم تغطية مباشرة إلى مشاهدي ومشتركي beIN على قنوات beIN DRAMA وتلفزيون “ج”. وقدمت beIN في جناحها المخصص مقابلات حصرية مع السيدة فاطمة حسن الرميحي مدير مهرجان أجيال السينمائي والرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، والمخرجة البريطانية-الفلسطينية، فرح نابلسي، الحائزة على جائزة BAFTA وعضو لجنة التحكيم لهذا العام.

بدورها، تولت الزميلة نيكي كروسبي تغطية المهرجان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أجرت مقابلات شيقة مع صانعي الأفلام والمنظمين على السجادة الحمراء، كما زارت المعرض الفني “لن نرحل” في مشيرب قلب الدوحة، وأجرت مقابلة مع الشيخ خليفة آل ثاني، منسق المعرض، إلى جانب مجموعة أخرى من الفنانين، كما عرضت جزءً من تجربة مشاهدة الأفلام في سينما السيارات في لوسيل، وبالطبع، قدمت موجزاً للحفل الختامي مع عنبر، الشخصية المحبوبة لدى الأطفال في تلفزيون “ج”، الذي كان له مخطته الخاصة على السجادة الحمراء ، حيث أجرى مقابلات مع صغار السن من أعضاء لجنة التحكيم وأهاليهم .

وتعليقاً على البث الناجح الذي قدمته beIN لمهرجان أجيال السينمائي التاسع، قال محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي لـ beIN  الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “أثبت مهرجان أجيال السينمائي التاسع مرة أخرى أنه منصة لا تقدر بثمن لصانعي الأفلام هنا في قطر والعالم العربي. ويشرفنا إسهامنا في إيصال هذه الأصوات إلى المحافل الإقليمية، وعرض القصص المتنوعة والغنية ثقافياً لشعوبنا. ونقدم أخلص التهاني للفائزين بجوائز هذا العام، ونتطلع إلى عرض أفلامهم المستقبلية على قنوات beIN الترفيهية في السنوات القادمة”.

وكانت ليلة  تسليم جوائز “صنع في قطر” و”جوائز التحكيم” لعام 2021 ليلة عظيمة للمخرج القطري الناشئ خليفة المري حيث فاز بجائزتين عن فيلمه الروائي الطويل (العليان) وهما “جائزة أفضل فيلم قصير” من فئة “هلال”  وجائزة “أفضل فيلم روائي” في مسابقة “صنع في قطر”، وفي مسابقة “صنع في قطر” أيضاً فاز الممثل الطفل صالح سالم المري بجائزة “عبد العزيز جاسم عن أفضل أداء” في فيلم “عليان” ذاته، فيما حاز الفيلم الوثائقي (ومن ثم يحرقون البحر) للمخرج ماجد الرميحي على جائزة “أفضل فيلم وثائقي”. وذهبت جوائز أخرى أيضاً للعديد من المشتركين مثل جائزة “أفضل فيلم روائي طويل” من فئة “هلال”  لفيلم كباتن الزعتري لعلي العربي و”أفضل فيلم روائي طويل” من فئة بحاق إلى فيلم (بوبيل من مدينة المداخن) للمخرج ليوسوك هيروتا، وجائزة “أفضل فيلم طويل” في فئة “بدر” لفيلم “فلسطين الصغرى” للمخرج عبدالله الخطيب “، وجائزة “أفضل فيلم قصير” في فئة “بدر” لفيلم (لما بيروت كانت بيروت) للمخرجة أليساندرا الشنطي، وغيرها العديد من الجوائز في الفئات الأخرى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X