fbpx
اخر الاخبار
قطر الدولة العربية الوحيدة الفائزة في عام 2021

“أشغال” تفوز بجائزة “إيبرا” الذهبية العالمية للتميز في العلاقات العامة

جاسم فخرو: فوز "أشغال" بالجائزة الذهبية للعلاقات العامة رفع اسم قطر على الخريطة العالمية للعلاقات العامة

عبد الله آل سعد: تتسع رقعة وسائل التواصل مع العملاء مع ازدياد أعدادهم

عبير الهاجري: يهدف برنامج "التميز في خدمة العملاء" إلى تعزيز تجربة العملاء والتفاعل معهم وتقليل وقت الاستجابة

الدوحة – الراية: 

​فازت هيئة الأشغال العامة “أشغال” بجائزة “إيبرا” IPRA الذهبية العالمية للتميّز في “العلاقات العامة للمستهلك لخدمة قائمة” عن برنامج “أشغال” للتميز في خدمة العملاء، لتصبح قطر الدولة العربية الوحيدة الفائزة في عام 2021.
قام جاسم إبراهيم فخرو، المنسق الوطني للجمعية الدولية للعلاقات العامة في قطر بتسليم الجائزة الذهبية للسيد عبدالله سعد آل سعد، مدير إدارة العلاقات العامة في “أشغال” .

كانت قد أعلنت الجمعية الدولية للعلاقات العامة “إيبرا” IPRA عن فوز “أشغال” من ضمن 93 فائزاً من كل أنحاء العالم تحت العديد من التصنيفات. وقد فازت عن نفس الفئة كل من رومانيا، بريطانيا، الصين والمجر.
بهذه المناسبة علق السيد عبدالله سعد آل سعد، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في “أشغال” قائلاً: “مع ازدياد عدد عملائنا وشركائنا خلال السنوات الماضية اتسعت رقعة وسائل التواصل معهم لتتضمن العديد من القنوات التي من خلالها يستطيع العميل التقدم للحصول على الخدمة، التواصل وتقديم ملاحظاته أو استفساراته بأسهل طريقة وأسرع وقت”.

وللوصول لأكبر عدد من العملاء تواصل “أشغال” تعزيز حضورها على منصات التواصل الاجتماعي من أجل تعزيز التفاعل مع العملاء من مواطنين ومقيمين وإبقائهم على اطلاع حول آخر تطورات مشاريع وخدمات الهيئة، وذلك من خلال القنوات الأكثر مشاهدة: تويتر Twitter وفيسبوك Facebook ولينكدإن LinkedIn وإنستغرام Instagram وYouTube. هذا بالإضافة إلى الاستعانة بأفضل المطورين لتحسين وتطوير الموقع الرسمي لأشغال وما يشمله من خدمات.

أوضح آل سعد قائلاً ان لدى الجمهور إمكانية تصفح موقع “أشغال” الذي يتم تحديثه يومياً لخدمة الأفراد أو الشركات أو الجهات الحكومية من خلال بوابة إلكترونية موحدة لخدمة العملاء، يستطيع الزائر من خلالها تسجيل بياناته الأساسية وتعبئة الاستمارة الالكترونية التي ربطها مع قواعد بيانات الجهات المعنية لتسهيل الحصول على الخدمة ورفع الطلب من أي مكان وفي أي وقت.

وعن تطوير تلك النظم قالت السيدة عبير الهاجري، مدير إدارة نظم المعلومات في “أشغال”، “نحن في “أشغال” نضع رضا العملاء على قمة أولوياتنا وفي هذا الإطار نقوم بتحديث كافة البرامج والأنظمة التي تساعدنا في تسهيل التواصل معهم، والسعي المستمر نحو تطوير شكل ومحتوى قنواتنا الإلكترونية وتعريف الجمهور بها وتحقيق تجربة إلكترونية أفضل”.

وبهدف رصد كافة ملاحظات العملاء وتقييم أداء الفريق المعني بها وضعنا نظام متكامل لإدارة علاقات العملاء CRM تم تنفيذه بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ويتم تطويره أولاً بأول، هذا وقد أطلقت “أشغال” برنامج التميز في خدمة العملاء عام 2013 ليتضمن تنفيذ العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز تجربة العملاء والتفاعل معهم وتقليل وقت الاستجابة لأصحاب المصلحة.

وبهدف رصد كافة ملاحظات العملاء وتقييم أداء الفريق المعني بها، تقوم “أشغال” منذ سنوات بتطبيق برنامج “التميز في خدمة العملاء” وهو برنامج مستمر صُمم لوضع “أشغال” ضمن منصة أفضل المؤسسات التي تركز على خدمة العملاء في قطر والمنطقة ويهدف إلى تطبيق أفضل الممارسات في مجال التميز الخدمي الحكومي، كما يهدف كذلك إلى تعزيز رضا العملاء بشكل مستمر تطبيقاً للقيمة الاستراتيجية لأشغال “التوجه الخدمي”.

هذا وقد أعرب السيد جاسم إبراهيم فخرو، المنسق الوطني للجمعية الدولية في قطر، عن سعادته لفوز “أشغال” بالجائزة الذهبية للتميّز في “العلاقات العامة للمستهلك لخدمة قائمة “، قائلاً إن هذا الانجاز رفع اسم قطر على الخريطة العالمية للعلاقات العامة حيث تعتبر “أشغال” أول جهة قطرية تفوز بهذه الجائزة التي تقيمها الجمعية الدولية للعلاقات العامة سنوياً بمشاركة واسعة لمؤسسات العلاقات العامة من مختلف دول العالم.

أوضح أن “أشغال” استطاعت أن تجتاز مراحل تصفيات وتقييم المشاركين، واستوفت كافة الشروط الموضوعة للفوز مثل شرط اكتمال برنامج العلاقات العامة قبل تاريخ بدء المسابقة السنوية، حيث تُمنح الجائزة بفئاتها الـ 37 إلى المؤسسات المتميزة في هذا المجال سواء من القطاع العام أو القطاع الخاص، وذلك وِفقاً لمعايير دولية تم وضعها بعناية، ومن خلال لجنة تقييم محترفة ومستقلة ومحايدة.
تتألف لجنة التحكيم من قضاة من جميع أنحاء العالم بما في ذلك النمسا وبلغاريا واليابان وروسيا والمملكة العربية السعودية وتركيا والفلبين والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

قال فخرو أنه لحدث رائع أن تحصد قطر الجائزة الذهبية مع أول مشاركة للمؤسسات القطرية مشيراً إلى أن المشاركة في هذه الجائزة تعزز روح التنافسية وفق معايير الريادة في منظومة العلاقات العامة والارتقاء بممارسيها، وتحقيق الاستدامة في هذا المجال.
وأوضح فخرو أن المشاركة جاءت بعد أن تم توجيه الدعوة لبعض الهيئات والمؤسسات والشركات القطرية الكبرى في أبريل الماضي للمشاركة بهذه الجائزة وعدم إضاعة الفرصة لتسجيل الحضور القطري على الخريطة العالمية لجوائز العلاقات العامة خصوصاً وأن قطر لديها شركات ومؤسسات مميزة مؤهلة للفوز بفضل إنجازاتها في مجال العلاقات العامة.

ومن الجمعية الدولية للعلاقات العامة “إيبرا” IPRA، علق فيليب شيبارد الأمين العام للجمعية الدولية للعلاقات العامةIPRA  – بريطانيا قائلاً أن “أشغال” برزت من خلال مساهمتها المتميزة ضمن فئة تنافسية للغاية وهي العلاقات العامة للمستهلكين الخدمة الداخلية”. وقد أظهرت “أشغال” إبداعًا وخيالًا في طريقة صياغة برنامج خدمة العملاء، ولم يكن لدينا فائز قطري من قبل في هذه الفئة”.

جدير بالذكر أن الجوائز الذهبية العالمية تأسست في عام 1990، وهي جائزة مخصصة للسمعة في ممارسة العلاقات العامة بجميع أنحاء العالم ضمن مجموعة من الفئات المتنوعة. ويتم الاحتفال سنويا بجوائز IPRA الذهبية العالمية للتميز في العلاقات العامة التي تمنح للإنجازات البارزة لمحترفي العلاقات العامة وتوفر منصة للتبادل والتعلم الجماعي.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X