fbpx
اخر الاخبار

الأردن يعمل على رفع نسبة الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة إلى 50 % عام 2030

عمان – قنا :

أكد السيد صالح الخرابشة وزير الطاقة الأردني على أهمية زيادة نسبة الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة،للوصول إلى أكثر من 50 بالمائة بحلول عام 2030، في إطار سياسة الاعتماد على الذات وتعزيز المصادر المحلية من الطاقة.
وذكر الوزير الخرابشة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية /بترا/ أن التوجه نحو الطاقة الخضراء خيار استراتيجي للبلاد، لرفع مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي وزيادة مساهمتها في إنتاج الكهرباء.
وأوضح أن التحدي الأكبر الذي يواجه قطاع الطاقة المتجددة حاليا، هو تخزين الطاقة، وهناك حلول توصلت إليها دول متقدمة وأبدت استعدادها لمشاركتنا هذه التجربة، لتعزيز مصادرنا المحلية من الطاقة المتجددة، مشيدا بالتقدم الذي أحرزته جمهورية المانيا الاتحادية بهذا الخصوص واستعدادها لإسناد الجهود الأردنية، لرفع نسبة الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة.
وفيما يتعلق بشبكة النقل والتوزيع وإمكانية مواكبة هذا التوجه، لفت الى أن الحل يكمن في تحويل شبكات النقل والتوزيع إلى شبكات ذكية، مما يرفع قدرتها على استيعاب المزيد من الطاقة المتجددة، مؤكدا أهمية تعزيز مشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار، مما يسهم أيضا في تعزيز استقراريه الشبكة الكهربائية وزيادة قدرتها على استيعاب المزيد من مشاريع الطاقة المتجددة.
كما أشار الى أن نية الوزارة بحفر ثلاث آبار جديدة في حقل حمزة النفطي، وإعادة الدخول إلى بئرين آخرين بعد إجراء الدراسات اللازمة لتحديد مواقع الحفر الجديدة وتحديد الاحتياطي.. كاشفا العمل على استكشاف مواقع جديدة في البلاد للتنقيب عن النفط والغاز.
وفي موضوع الغاز الطبيعي، أكد على أن العمل جار على تطوير الإنتاج في حقل الريشة الغازي الذي تبلغ قدرته الإنتاجية 30 مليون قدم مكعب يومياً، ويجري العمل على رفعها لتصل القدرة الإنتاجية إلى حوالي 50 مليون قدم مكعب يومياً.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X