fbpx
الراية الإقتصادية
للدفع باستخدام الجوال

المصرف يُطلق خدمة Apple Pay

الدوحة- الراية:
أطلقَ مصرفُ قطر الإسلاميّ (المصرف)، خدمة Apple Pay لعملائه، وهي الخدمة التي ستغيّر طريقة الدفع باستخدام الجوال، والتي توفر أمانًا، وحماية، وخصوصية، بكل سرعة ومرونة.
وبإطلاق خدمة Apple Pay، أصبح الآن بإمكان عملاء المصرف القيام بعمليات الدفع بسهولة بمجرد تمرير iPhone أو Apple Watch الخاصّة بهم فوق أجهزة نقاط البيع، أو التسوق عبر الإنترنت والدفع من خلال iPhone، وiPad، وMac. كما سيحصل المستخدمون على تجارب في غاية الأمان والسهولة، من خلال تقنية Face ID لتأكيد عملية الدفع بمجرد النقر مرتَين على زر iPhone الجانبي والنظر إلى الجهاز، فضلًا عن تقنية Touch ID. وتُعتبر خاصية الأمان أساسية في خدمة Apple Pay، كما أنها طريقة دفع مقبولة عبر مختلف أجهزة الاتصال قريب المدى NFC وأجهزة نقاط البيع المطابقة للخدمة في متاجر الموادّ الاستهلاكيّة، والصيدليات، ومزوّدي خدمات سيارات الأجرة، والمطاعم، والمقاهي وغيرها من المتاجر.
وتُعفي خدمة Apple Pay المُستخدمين من تعبئة استمارات الدفع أو إعادة إدخال بيانات الشحن والفواتير عند الشراء عبر الإنترنت.
وتضمن خدمة Apple Pay عدم حفظ بطاقات الخصم أو البطاقات الائتمانيّة على الأجهزة أو على الخوادم الخاصة بشركة Apple عند استخدامها، بل يتم منح رقم خاص لكل جهاز، كما يتم تشفير هذا الرقم وحفظه على شريحة العنصر الآمن على الجهاز نفسه. كما يتم تأكيد كل عملية دفع من خلال رمز تحقق ديناميكي لمرة واحدة.
وتتميّز خدمة Apple Pay بسهولة الاستخدام، كما أنها توفر لعملاء المصرف فرصة الاستمرار في الاستفادة من جميع المكافآت والمزايا التي توفرها بطاقات الخصم أو البطاقات الائتمانيّة من المصرف عن عمليات الشراء. وتعمل خدمة Apple Pay مع 6 iPhone أو الإصدارات التي بعده، فضلًا عن iPhone SE و Apple Watch.
كما يَسهُل استخدام خدمة Apple Pay للمرة الأولى، بحيث يمكن لمُستخدمي iPhone الدخول إلى تطبيق جوال المصرف واختيار «إضافة خدمة Apple Pay»، ومن ثم متابعة الإرشادات وإضافة بطاقات الخصم أو البطاقات الائتمانية من المصرف. هذا ويمكن للعملاء إضافة نفس البطاقة على أكثر من جهاز، سواء كان iPhone أو Apple Watch أو iPad أو Mac ومواصلة استخدام خدمة Apple Pay بشكل فوري. كما سيتمكّن العملاء من الاستمرار في الاستفادة من جميع المزايا التي توفّرها بطاقات المصرف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X