fbpx
الراية الرياضية
الرائد عبدالله حمد العذبة مدير البطولة :

جاهزون لتنظيم مثالي لبطولة العالم للقفز المظلي

مطار« أم شخوط »على أعلى مُستوى.. وطائرات متخصصة للقافزين

البطولة فرصة مميزة للتعرف على منشآتنا الرياضية قبل مونديال 2022

متابعة – حسام نبوي:
تحدّث الرائد الركن عبد الله حمد العذبة، مدير بطولة العالم العسكرية في دورتها الرابعة والأربعين للقفز المظلي (السيزم)، عن كافة الأمور الخاصّة بالبطولة التي ستُجرى خلال الفترة من 18-29 نوفمبر الجاري بمطار أم شخوط بمشاركة كوكبة من أفضل القافزين في العالم، وذلك في تصريحات صحفيّة لوسائل الإعلام المحلية، حيث أكّد مدير البطولة على أنَّ التجهيزات للبطولة قد اكتملت تمامًا، والكل الآن في انتظار ضربة البداية، فحفل الافتتاح سيكون غدًا، بمُشاركة جميع الوفود، مشيرًا إلى أنَّ دولة قطر فور فوزها بملف تنظيم البطولة بدأت تجهيزاتها مُبكرًا على كافة الجوانب، مُضيفًا: إنّه من العام ٢٠٠١ وهو تاريخ انضمام قطر للسيزم، بدأت قطر تخطط لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير، مؤكدًا أنّ منتخب قطر بدأ مُشاركته في البطولات العالمية منذ العام 2001، وفي عام 2014 حقّق منتخبنا الفوزَ بالمركز الثاني لمدة ٦سنوات متتالية.
وقال: إنَّ 40 دولة وعلى رأسها أمريكا، وإسبانيا، وتركيا، وبلجيكا بطلة العالم، ستنافس بقوة في هذه البطولة التي ستنطلق غدًا بعدد مُشاركين يصل إلى ٤٣٨ لاعبًا، مُشيرًا إلى أنّ الطائرات المُستخدمة في البطولة تتبع للقوات الجوية الأميريّة.
وأضاف: إن اللجنة المنظمة للبطولة بدأت عملها قبل سنة كاملة من تاريخ الانطلاق، حيث بذلت مجهودًا كبيرًا حتى اكتملت كافة الاستعدادات، حيث سيتمّ افتتاح البطولة بميدان القوات الخاصة المشتركة، وتُقام المنافسات بمطار أم شخوط، وبكل تأكيد بطولة العالم للقفز المظلي تسبق مونديال قطر 2022 وهذه فرصة رائعة لتعريف جميع دول العالم المشاركين في البطولة بالمنشآت الرياضية القطرية، وآخر التجهيزات لمونديال قطر 2022، بإقامة رحلات للوفود لمنشآت كأس العالم بالتنسيق مع اللجنة العُليا للمشاريع والإرث.

وعن التدابير الاحترازيّة، قال: كورونا فرضت قيودًا كثيرة على كبرى البطولات العالمية في مختلف الألعاب، ونحن في قطر نتبع كافة التدابير الاحترازيّة، وهناك تنسيق تام مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية لمُواكبة آخر التطورات، وبكل تأكيد ستطبق التدابير الاحترازية المتبعة من الدولة بكل دقة، نحن أقمنا بطولة قطر الدولية الأولى للقفز المظلي في منطقة سيلين، وكانت أزمة كورونا موجودة وحرصنا على تطبيق التدابير الاحترازيّة ومرّت بسلام والحمد لله، وجاءت البطولة ناجحة بكل المقاييس ولم تكن هناك إصابات، وبالتالي لدينا الخبرة اللازمة لإقامة البطولات تحت أي ظرف.
وأكّد أنّ منتخب قطر قد وصل إلى درجة عالية من الاستعداد للمشاركة في البطولة، حيث اختتم تحضيراته بتدريبات مشتركة مع منتخب تركيا، مُوضحًا أنَّ منتخبنا سيشارك بفريقَي التماسك الرباعي ودقة الهدف، مبينًا أنّ التوقعات كبيرة جدًا بمشاهدة منافسة قوية من المشاركين، خاصةً منتخبَ بلجيكا الذي ينتظر أن يحقق نتائج جيّدة إلى جانب منتخب قطر، ومنتخبي إسبانيا وأمريكا. وفي ختام حديثه، أشار إلى أن البطولات تقام وَفق الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة. وستُقام خلالها فعاليات مصاحبة للبطولة، وسيكون الحضور مفتوحًا للجميع.
وقال: إن الحملة الإعلامية للبطولة قد بدأت قبل شهرين من انطلاقها، وهناك فعاليات متعدّدة ستُقام خلال البطولة، فضلًا عن ترتيبات مع العديد مع الجهات المُشاركة فيها.

منتخبنا أفضل ثانٍ في العالم

تتميّزُ البطولةُ العالميةُ للقفز المظلي بأنّها من الرياضات ذات التاريخ العريق، ويعتبر فريق قطر ثاني أفضل فريق في العالم في بطولات «‏‏السيزم»‏‏، حيث تعدّ قطر من أعضاء «‏‏السيزم»‏‏ منذ عام 2001، وتشارك باستمرار في البطولات العالميّة بفاعلية وكفاءة، حيث يمثل المنتخبَ القطري أفرادٌ يتمتعون بالمهنية والخبرة في هذا التخصص، بالإضافة إلى تفانيهم وحرصهم على إعلاء اسم دولة قطر في المحافل العالمية، وقد تم تصنيف قطر كأفضل ثاني فريق على مُستوى العالم ولعدة سنوات.
وقد نالت قطر شرف استضافة بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي التي ينظّمها المجلسُ الدوليُّ للرياضة العسكرية «‏‏السيزم»‏‏ CISM وبرعاية لجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة كثمرة من ثمار الدعم غير المحدود والرعاية الكاملة التي تحظى بها الرياضة من قِبل القيادة الرشيدة.

بروفة مميزة

استضافت قطر في شهر فبراير الماضي مُنافسات بطولة قطر الدولية الأولى للقفز المظلي بمُشاركة 8 دول بمنطقة سيلين، وهي بمثابة استعداد للبطولة التي تستضيفها قطر حاليًا، وعن تاريخ بطولات العالم العسكرية للقفز المظلي السيزم، فقد لعبت دورًا تاريخيًا في بناء السلام، وبذلك تأسّس المجلس الدولي للرياضات العسكرية في عام 1948 من قِبل 5 دول، هي: بلجيكا، والدنمارك، وفرنسا، وهولندا، ولوكسمبورغ، بهدف تشجيع التقاء العسكريين في الساحات الرياضيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X