fbpx
فنون وثقافة
آخر موعد لاستقبال طلبات 17 ديسمبر

«مطافئ» تعلن عن برنامج الإقامة الفنية بنيويورك

الدوحة – الراية:

أعلنت «مطافئ: مقر الفنانين» عن فتح باب التقديم في النسخة الجديدة من برنامج الإقامة الفنية بنيويورك مع برنامج الأستوديو والقيّمين الدولي بمدينة بروكلين. ووجهت الدعوة للفنانين القطريين الذين تزيد أعمارهم على 21 عامًا للانضمام إلى برنامج الإقامة الذي يمتد لمدة ثلاثة أشهر، وذلك اعتبارًا من مايو 2022، بينما سيكون آخر موعد لاستقبال طلبات المشاركة 17 ديسمبر المقبل. مع العلم بأنّ الطلاب المسجلين في برنامج أكاديمي وجامعي خلال فترة الإقامة غير مؤهلين للتقديم. وبمجرد قبوله، يكون الفنان المقيمُ مسؤولًا عن تأمين إجازته مع جهة العمل لفترة الثلاثة أشهر الخاصة ببرنامج الإقامة الفنّية. فيما يمكن أن توفر مطافئ خطابًا مرجعيًا موجهًا إلى جهة عمل الفنان المقيم تنصّ على قبول الفنان في الإقامة.
وتشمل الإقامة أستوديو خاصًا مجهّزًا ومُتاحًا على مدار 24 ساعة، فضلًا عن مرافق مشتركة، وزيارات دورية من قبل نُقَّاد يحلون ضيوفًا على الأستوديوهات الفنية، فضلًا عن زيارات إلى المتاحف والمعارض وغيرها من المساحات الثقافية. كما يُمنح الفنانون المقبولون في البرنامج بدلات مالية خاصة بالإقامة وبالمواد والسكن، إضافة إلى تذكرة سفر ذهابًا وإيابًا. يشار إلى أنه يتم قبول فنان واحد فقط لكل فترة إقامة.
وبرنامج الأستوديو والقيّمين الدولي هو برنامج إقامة فنّية في برنامج الأستوديو وأمناء المتاحف الدولي. ويُعدّ هذا الأستوديو برنامجَ الإقامة الدولية الأكثر شمولًا في نيويورك، وهو من بين أهم البرامج العالميّة في مجال الفنون البصرية، حيث يدعم التطوّر الإبداعي للفنانين المُعاصرين القيّمين، ويُشجع على التبادل الثقافي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X