fbpx
اخر الاخبار
دوري نجوم QNB :

تراجع في أداء فريق الريان وآمال كبيرة لاستعادة التوازن

الدوحة – قنا :

لم يتمكن الريان من تلبية تطلعات جماهيره الكبيرة ليحتل المركز الثامن في ختام الجولة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم 2021/ 2022.
وقدم الريان مباريات متواضعة وخسر الرهان في مواجهاته مع فرق المقدمة الثلاثة، وعانى من النتائج السلبية وعدم تقديم الأداء المتوازن في المباريات التسع التي خاضها حتى الآن، الأمر الذي ترك العديد من الانطباعات السلبية لدى عشاقه، ليكتفي بتحقيق 9 نقاط جاءت من خلال انتصاره في مناسبتين فقط، وتعادله في ثلاث مواجهات، وخسارته في أربع أخرى.
واستهل الفريق مشواره هذا الموسم بالتعادل أمام أم صلال بهدفين لمثلهما في الجولة الافتتاحية، قبل تعادله في الجولة الثانية أمام الوكرة بهدف لمثله، ثم تلقى في الجولة الثالثة خسارته الأولى أمام السد حامل اللقب بأربعة أهداف لهدفين. وفي الجولة الرابعة عاد الريان ليحقق تعادله الثالث أمام الخور بهدفين لمثلهما، لينجح بهدها في تحقيق فوزه الأول على حساب الأهلي بهدف دون رد، لكنه خسر مواجهته أمام الدحيل وصيف الترتيب بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة السادسة التي شهدت الظهور الأول لنجمه الجديد الكولومبي خاميس رودريغيز.
وعقب ذلك، تمكن الفريق من استعادة توازنه في الجولة السابعة، وتغلب على السيلية بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم خسر في الجولة الثامنة مواجهة الديربي أمام العربي بهدفين مقابل هدف، وأعقبها بخسارته الرابعة في الموسم أمام الغرافة في الجولة التاسعة بهدفين دون مقابل.
وبالرغم من النجاحات التي حققتها إدارة الريان بتعزيز صفوف الفريق لاستعادة التوازن بالتعاقد مع النجم اللكولومبي خاميس رودريغيز القادم من ايفرتون الانجليزي في صفقة عالمية، وضم الفرنسي ستيفن نزونزي قادما من روما الإيطالي، واستمرار الجزائري ياسين إبراهيمي مع تواجد الإيفواري يوهان بولي والمدافع الإيراني شجاع خليل زاده، فضلا عن ضم الريان أحمد ياسر وعلي مال الله وهاشم علي ورغم وجود كل هذه الأسماء، إلا ان الفريق لم يغير الصورة السلبية التي أظهرها منذ انطلاقة الموسم الحالي، ولم يقدم الأداء المرجو، وافتقد للانسجام والترابط بين خطوطه الثلاثة ورافق كل ذلك استمرار أخطاء دفاعية كبيرة الأمر الذي صعب المهمة حتى الآن.
وظلت جماهير الريان تراقب أوضاع فريقها عن كثب، وبقيت تنظر بحسرة لما آل إليه الوضع تحت قيادة المدير الفني الفرنسي لوران بلان، الذي تعالت الصوات المطالبة برحيله لعدم قدرته على إحداث التغيير الايجابي، غير أن ادارة النادي مقتنعة ببقاء المدرب تحقيقا للاستقرار الفني ، وهو ما سيجعل جمهور الريان يطالبه في ايجاد التوليفة المناسبة و خلق التجانس بين اللاعبين في المرحلة القادمة ، وإظهار شخصية الفريق التي ينتظرها الريانيون.
وسيكون هاحس المدرب لوران بلان استغلال فترة التوقف الراهنة في تصحيح الاخطاء ومعالجة النقاط السلبية داخل الفريق وتحليل الوضع الراهن ، والاستفادة من المباريات السابقة لتخطي العقبات والتفكير في المرحلة القادمة، لاسيما أن الريان أنهى الموسم الماضي ثالثا برصيد 35 نقطة .
ويشهد الدوري القطري لكرة القدم توقفا خلال الفترة القادمة بسبب استضافة الدوحة لبطولة كأس العرب /FIFA قطر 2021/ التي ستقام خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X