الأخيرة و بانوراما
القطاع الصحّي يطلق فعاليات توعوية في الأسبوع العالميّ.. د. عبداللطيف الخال:

غياب المضادات الفعّالة للميكروبات يعرقل نجاح الطبّ الحديث

الدوحة-‏ قنا:

تشاركُ وزارةُ الصحّة العامة، ومؤسّسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، في الاحتفال بالأسبوع العالمي للتوعية حول مضادات الميكروبات، وذلك في الفترة من 18 إلى 24 نوفمبر الجاري تحت شعار «انشروا الوعي.. أوقفوا مقاومة مضادات الميكروبات».

وقال الدكتور عبداللطيف الخال، رئيس اللجنة الوطنية للتصدّي لمقاومة مضادات الميكروبات بوزارة الصحة العامة ورئيس قسم الأمراض المعدية بمؤسسة حمد الطبية: إنَّ مقاومة المضادات الحيوية تمثل تحديًا عالميًا للصحة العامة وتهدد القدرة على علاج الأمراض المعدية.

و قالت السيدة هدى عامر الكثيري، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء في وزارة الصحة العامة: إنَّ الاحتفالَ بالأسبوع العالمي للتوعية حول مضادات الميكروبات يُساهم في تسليط الضوء على أهمية دعم الجهود المبذولة لزيادة الاستخدام الأمثل لتلك المضادات في المستشفيات وأماكن الرعاية الصحية والقطاعات الأخرى مع الإشراف الطبي المُناسب.. مشيرةً إلى أن مقاومة مضادات الميكروبات تزيد من صعوبة علاج العدوى الشائعة، وتسرع من وتيرة مخاطر انتشار الأمراض وقد تؤدّي إلى الوفاة.

بدورها، قالت الدكتورة سامية أحمد العبدالله، المدير التنفيذي لإدارة التشغيل في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية: إنَّ فريق الوقاية من العدوى وإدارة الدواء التابع للمؤسسة أعدَّ بعض الأنشطة لمشاركتها مع الموظفين والمرضى في المراكز الصحية التابعة للمؤسسة، كما قام بالتنسيق مع فريق العلاقات العامة والاتصال المؤسّسي للترويج لهذه الحملة في المُجتمع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X