fbpx
اخر الاخبار

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على إنشاء قنوات حوار جديدة حول سلاسل التوريد

سول – قنا:

اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على إنشاء قنوات حوار جديدة لتعزيز التعاون في سلاسل التوريد وغيرها من القضايا التجارية ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشتركة لاتفاقية التجارة الحرة الثنائية الذي عُقد برئاسة وزير التجارة الكوري الجنوبي “يو هان-كو” والممثلة التجارية الأمريكية “كاثرين تاي”.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها ممثل تجاري أمريكي كوريا الجنوبية خلال 11 عاما.
وأوضح البيان أن الجانبين اتفقا على الشروع في سبل جديدة من خلال قنوات اتصال معززة لمعالجة القضايا الناشئة ذات الصلة بالتجارة على نحو فعال في عدة مجالات، مثل تحديات سلسلة التوريد، والتقنيات الناشئة، والمنظومة الرقمية، وتيسير التجارة، بهدف تعميق التعاون من أجل تمكين السبل المشتركة والاستجابات للتحديات التي تواجه التجارة العالمية.
كما ناقش الجانبان الحاجة إلى وضع سياسات تجارية مستدامة ومرنة وشاملة وتنافسية تحقق ازدهارًا واسع النطاق، وفقًا للبيان.
وتسعى سول وواشنطن إلى تعزيز التعاون لضمان مرونة سلاسل التوريد للمكونات الرئيسية وغيرها من العناصر المختلفة مثل أشباه الموصلات، وسط نقص الإمدادات العالمية وتصاعد التنافس بين الولايات المتحدة والصين.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، التقى وزير الصناعة الكوري “مون سونغ-ووك” مع وزيرة التجارة الأمريكية “جينا ريموندو”، حيث اتفق الجانبان على إنشاء قناة حوار جديدة على مستوى المديرين حول أشباه الموصلات وعقد الاجتماع الافتتاحي لها في ديسمبر المقبل. كما ناقش الجانبان الرسوم الجمركية على الصلب.
وقررت الولايات المتحدة في أكتوبر إلغاء الرسوم الجمركية عن واردات الصلب الأوروبي والتي فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2018 بنسبة 25% وبنسبة 10% على الألمنيوم. ومن المقرر أن يدخل القرار في حيز التنفيذ في الأول من يناير القادم. وفي عام 2018، تنازلت الولايات المتحدة عن الرسوم الجمركية على منتجات كوريا الجنوبية مقابل حصة استيراد سنوية قدرها 2.63 مليون طن من الصلب أو 70% من متوسط حجم صادرات كوريا الجنوبية من منتجات الصلب على مدى السنوات الثلاث الماضية.
وزاد حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 26% إلى 131.6 مليار دولار منذ إبرام اتفاقية التجارة الحرة الثنائية في عام 2012.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X