fbpx
اخر الاخبار

مركز حمد للحوادث يعزز الوعي بالسلامة على الطرق

الدوحة – قنا:

احتفل مركز حمد للحوادث بمؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للسلامة المرورية و وزارة الداخلية وإدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة باليوم العالمي السادس والعشرين لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق والذي تم الاعتراف به كحدث عالمي رئيسي للسلامة على الطرق من قِبل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.
ويتم الاحتفال بهذا الحدث في يوم الأحد الثالث من شهر نوفمبر من كل عام للتذكير بملايين الأشخاص الذين توفوا أو جرحوا جراء حوادث الطرق عالميا. وتعتبر الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق في دولة قطر سببا رئيسيا للوفاة أو الإصابة بعجز خصوصا بين فئة الشباب.
وقال الدكتور الشيخ حسن آل ثاني رئيس قسم خدمات إصابات الحوادث بمركز حمد للحوادث ان نظام الحوادث الوطني بدولة قطر يستجيب لمئات من الحالات التي تتراوح إصاباتها ما بين الخفيفة إلى الشديدة على الطرق.
واضاف ان مركز حمد للحوادث معتمد وجاهز لتقديم رعاية عالمية المستوى لجميع الضحايا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومن المؤمل أن يدعم المركز الوكالات التي تعمل على منع الإصابات وعلاجها.
وتعتبر الاستجابة التي يقدمها مركز حمد للحوادث منسقة ومنظمة عالميا لإدارة وتحسين رعاية المصابين بجروح خطيرة.
وتمتد أنظمة الحوادث لتحقيق السلسلة الكاملة للرعاية والتي تشمل رعاية الحالات الطارئة وإعادة التأهيل والوقاية والبحث، بالتعاون مع خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية وشبكة المستشفيات التابعة للمؤسسة، بما في ذلك مركز حمد للحوادث.
ويقدم نظام الحوادث والإصابات بمؤسسة حمد الطبية مجموعة كاملة من الرعاية المتخصصة للمرضى المصابين بحوادث شديدة في دولة قطر حيث حصل النظام على امتياز من الاعتماد الكندي الدولي باعتباره نظام حوادث وإصابات معتمد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X