fbpx
أخبار عربية
اعتقال 44 مطلوبًا وَفق قضايا مختلفة

العراق: ضبط طائرة مسيرة وأسلحة في بغداد

بغداد- قنا:

أعلنت قيادةُ عمليات بغداد أمس عن ضبط طائرة مسيرة وأسلحة في العاصمة بغداد. وذكر بيان للقيادة أن القوات المشتركة تمكنت خلال ال72 ساعة الماضية من إلقاء القبض على (44) مُتهمًا وَفق مواد قانونية مختلفة وضبط طائرة مسيرة (درون)، بالإضافة إلى اعتقال 20 متهمًا من مخالفي شروط الإقامة.

وفي السياق ذاته، وحسب البيان فقد تمكّنت القوات من مصادرة كميات من الأسلحة من بينها (29) مسدسًا، و(12) بندقية مختلفة الأنواع و(1200) طلقة مختلفة الأعيرة.

كانت قوات الأمن العراقية قد أعلنت، عن انطلاق عملية أمنية لتفتيش مناطق شرق محافظة الأنبار غربي العراق وملاحقة فلول داعش. وذكر بيان أمني أنّ قيادة عمليات شرق الأنبار انطلقت بعملية أمنية لتفتيش مناطق شرقي المحافظة لملاحقة فلول داعش والقضاء على تحركاته وتأمين المنطقة بشكل كامل.

وفي هذا الصدد، داهمت قواتٌ خاصة بساتين قرى الوقف شرقي ناحية العبارة (شمال شرقي بعقوبة)، وأفاد مصدر أمني بأنَّ المداهمة جاءت بناء على قاعدة معلومات استخبارية عن أهداف مهمة تتعلق بخلايا داعش والمطلوبين وتأمين الطرق الزراعية.

من جهة أخرى، فجّرت القوات الأمنية العراقية، ثلاث عبوات ناسفة في ناحية الإسكندرية شمالي بابل جنوبي بغداد.

وقال العميد عادل الحسيني، مدير إعلام شرطة بابل: إنَّ العبوات كانت مزروعة على جانب طريق زراعي وفجرها خبراء المتفجرات التابعون لقيادة شرطة بابل دون إصابات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X