fbpx
اخر الاخبار

رئيس “أشغال” ينوه بالتميز التشغيلي للهيئة ما أهلها للحصول على شهادات التميز العالمية

الدوحة -قنا:

أكد سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة “أشغال”، على التميز التشغيلي لأشغال وتسليم المشاريع في الوقت المناسب ما أهلها للحصول على عدد من الجوائز وشهادات التميز العالمية.

جاء ذلك في العدد الخامس والعشرين، من مجلة الهيئة الفصلية “أخبارنا”، والتي تسلط الضوء على أهم مشروعات البنية التحتية التي انتهت من تنفيذها والجاري العمل عليها في مختلف مناطق الدولة.

وأشار سعادته إلى إعلان الهيئة عن خدمة 2112 قسيمة لأراضي المواطنين في المناطق الشمالية و3 آلاف قسيمة ضمن مشروع الطرق والبنية التحتية لأراضي المواطنين في جنوب الوكير وتطوير الجديد والقائم منها وتنفيذ العديد من المبادرات للتغلب على التحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع وتقلل أثر الإنشاءات على حياة السكان.

ولفت سعادة رئيس الهيئة إلى بدء تركيب 653 جهاز شحن ومئات المحولات الكهربائية ضمن برنامج البنية التحتية لحافلات النقل العام تماشيا مع استراتيجية الدولة للتحول لاستخدام الطاقة النظيفة وكذلك إعداد “دليل أشغال” لإعادة التدوير الذي يقدم الدعم الفني للمشاريع من أجل تحقيق استراتيجية أشغال لإعادة التدوير، منوها إلى تعزيز التعاون بين الهيئة مع مختلف جهات الدولة من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

وتناول العدد الجديد من مجلة “أخبارنا” مجموعة من الإنجازات التي قامت وتقوم بها الهيئة، منها مشروع محور صباح الأحمد وحصول أشغال على جائزة ثلاث نجوم من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة “إي إف كيو إم” كهيئة متميزة واستعداداتها للحصول على امتياز خمس نجوم . كما استعرض العدد الاستراتيجية المؤسسية لأشغال “2018 / 2022″، وأهم تحديثات وتحسينات الجودة وخدمة العملاء وطلبات الخدمة وقنوات التواصل التي قامت وتقوم بها.

كما استعرض العدد برنامج الطرق السريعة وبرنامج تطوير البنية التحتية للمناطق والمشروعات التي تم الانتهاء منها وأبرز التحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع ودور التحسينات التعاقدية والدورات التدريبية المكثفة لقادة مفتشي الطرق على التميز في العمل.

وتطرق العدد إلى جهود لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة ودورها في خلق بيئة حضرية وصحية في الدولة وكذلك مشاريع البنية التحتية التي وفرت الهيئة من خلالها 23 بالمائة من تكاليف تشغيل وصيانة الصرف الصحي في 2020 . كما أبرز العدد أهم مشاريع المباني ومنها إنشاء أكبر محطة للشحن الكهربائي بالمنطقة لخدمة الحافلات الكهربائية الجديدة وفقا لخطة وزارة المواصلات وإنجاز عدد من المراكز الصحية، فضلا عن المبادرات المؤسسية ومنها نمذجة معلومات المباني وتطبيقات الهاتف لمراقبة المشاريع وإطلاق دليل أشغال لإعادة التدوير وجهودها في دعم صغار المقاولين القطريين.

وعلى المستوى الداخلي استعرضت المجلة جهود الهيئة في تطوير كوادرها من خلال الدورات التدريبية وورش العمل، ومشاركتها في المؤتمرات والمنتديات والمعارض وتبادل الزيارات مع العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

يذكر أن جميع موضوعات المجلة مترجمة للغة الإنجليزية، لاسيما وأنها توزع على مختلف الجهات الحكومية والشركات العاملة بالدولة خاصة في مجالات البنية التحتية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X