الراية الرياضية
صاحب السمو يشهد ختام «جائزة Ooredoo قطر الكبرى للفورمولا- 1»

تتويج عالميّ حافل لبطل الفورمولا-1 بحلبة لوسيل

البريطانيّ هاميلتون يفوز بالجولة ويقلص الفارق مع فيرستابن

حلبة لوسيل تدخل التاريخ بسباق غير مسبوق وسط أجواء رائعة

متابعة- أحمد سليم وقنا:
شهدَ حضرةُ صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى مساء أمس ختام «جائزة Ooredoo قطر الكبرى للفورمولا- 1» الجولة العشرين من بطولة العالم لموسم 2021، التي ينظمها اتحاد السيارات والدراجات الناريّة ما بين 19 و21 نوفمبر في حلبة لوسيل الدوليّة. تابع السباق صاحب السمو الأمير الوالد الشّيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وصاحبة السّموّ الشّيخة موزا بنت ناصر، وسموّ الشّيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وسموّ الشّيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وسعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني. كما تابع السباق معالي الشّيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعددٌ من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، وسعادة ستيفانو دومينيكالي الرئيس والمُدير التنفيذي لبطولة العالم لسباقات الفورمولا-1، وسعادة جون تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، وسعادة جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA»، وعدد من رؤساء الاتحادات وأصحاب السعادة أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة وضيوف البطولة. وقامَ معالي الشّيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتتويج الفائزين في السباق الذي فاز به البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق «مرسيدس» بعدما احتلّ المركز الأول، متفوقًا على الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق «ريد بول» صاحب المركز الثاني، والإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق «ألبين»، الذي حلّ ثالثًا.

وتوّج السائق البريطاني لويس هاميلتون بلقب النسخة الأولى لحلبة لوسيل الدوليّة بعدما قطع بطل العالم سبع مرات وحامل اللقب، مسافة السباق المكون من 57 لفة ولمسافة 306.66 كيلو متر، في زمن قدره 1.24.28.471 ساعة، وبفارق 25.743 جزءًا من الثانية على أقرب منافسيه الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق «ريد بول» متصدّر البطولة مسجلًا زمنًا قدره 1.2454.214 ساعة، بينما عاد الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق «ألبين» وبطل العالم مرتين للمرة الأولى لمنصة التتويج بعد غياب 7 سنوات منذ سباق جائزة المجر عام 2014، بعدما حقق المركز الثالث بزمن قدره 1.25.27.928 ساعة. ودخلت حلبة لوسيل الدوليّة التاريخ من خلال استضافة أول سباق رسمي في البطولة العالميّة في انتظار العودة هنا من جديد في عام 2023 ولمدة 10 سنوات لتدخل ضمن رزنامة البطولة العالميّة.

هاميلتون بطل العالم: الأجواء في لوسيل رائعة

أعربَ البريطانيُّ لويس هاميلتون بطل جائزة Ooredoo قطر الكبرى للفورمولا-1 عن سعادته بالفوز بلقب جائزة Ooredoo قطر الكبرى، في السباق الأوّل على حلبة لوسيل الدوليّة. وقال هاميلتون بطل العالم 7 مرات وحامل اللقب، في تصريحات عقب التتويج: لقد كان سباقًا قويًا للغاية استمرّت فيه المنافسة حتى النهاية، ونجحت في نهاية المطاف في تحقيق الانتصار بعد الجهد الكبير الذي بذله فريق العمل معي، من الضروري أن أشكرهم بشدة على كل ما قدموه.
وأضاف: كنا نحتاج للنقاط بشدة في جولة قطر، ومن الرائع أن تتواصل الانتصارات في الفترة المقبلة أيضًا، وهذا ما سنسعى إليه.
وأكّدَ السائقُ البريطانيُّ أنَّ كل شيء كان على ما يرام في حلبة لوسيل الدوليّة أمس وكانت الأجواء رائعة للغاية.

رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات: نهاية مثيرة

قالَ جان تود رئيسُ الاتّحاد الدوليّ للسيارات: إنَّ سباق جائزة Ooredoo قطر الكُبرى للفورمولا-1 شهد نهاية مثيرة بتتويج البريطاني لويس هاميلتون بالمركز الأوّل، وماكس فيرستابن بالمركز الثاني.وقال رئيسُ الاتحاد الدولي في تغريدة على Twitter: نهاية مثيرة لبطولة قطر للسائقين والصانعين، ونتطلّع إلى سباق الجائزة الكبرى القادم في جدة.وأضاف: نشكر أسرة FIFA والفورمولا-1 على دعم الاتحاد الدولي للسيارات والأندية الأعضاء فيه البالغ عددها 245 وبطولاته في اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق، جنبًا إلى جنب.وأشادَ جان تود بجميع المُتطوّعين الذين يكرّسون وقتَهم وطاقتهم بسخاءٍ لضمان سلامة ونجاح كل الأحداث الرياضيّة لمُنافسات السيارات، وقال: «بدونهم، لن نكون قادرين على الذهاب للمنافسات».كما نشرَ رئيسُ الاتّحاد الدولي صورًا له مع رئيس الاتّحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو والإنجليزي ديفيد بيكهام، مُعربًا عن سعادتِه بالأجواء في حلبة لوسيل.

الفورمولا-1 تحتفل بمونديال قطر

أشعلت كأسُ العالم لكرة القدم حماسَ الجماهير في حلبةِ لوسيل الدوليّة، حيث تواجدت على مسار حلبة لوسيل الدوليّة قبل انطلاق السباق الرئيسيّ أمس الأوّل في قطر، وذلك بجانب كأس الفورمولا-1. كما حرصت الفورمولا-1 على الاحتفالِ بالعدِّ التنازلي على انطلاق عام على مونديالِ قطر 2022، من خلال تغريدة على حسابها الرسمي على Twitter بنشر صورة تجمع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وجان تود رئيس الاتّحاد الدوليّ للسيارات وستيفانو دومينيكالي المُدير التنفيذي للفورمولا-1 مع كأس الفورمولا-1 وكأس العالم لكرة القدم، وعلقت قائلة: «يا له من سباق خضناه في قطر – والآن بدأ العدُّ التنازليُّ لكأس العالم 2022».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X