اخر الاخبار

اعلان قائمة المنتخب اللبناني لـ “مونديال العرب “

بيروت – قنا:

أعلن التشيكي إيفان هاشيك قائمة منتخب لبنان النهائية للمشاركة في النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم /FIFA/ بمشاركة 16 منتخبا.
وينافس منتخب لبنان في المجموعة الرابعة والتي تضم مصر الفائزة باللقب مرة واحدة، والجزائر بطلة أمم إفريقيا الأخيرة، والسودان الذي شارك أيضا في النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة.
ويستهل المنتخب اللبناني مشواره في البطولة بمواجهة صعبة أمام نظيره المصري أحد المرشحين لحصد اللقب، قبل أن يصطدم في المرحلة الثانية بنظيره الجزائري المرشح هو الآخر للقب، قبل أن يختتم مواجهاته في الجولة الثالثة بمواجهة نظيره السوداني.
وشهدت تشكيلة لبنان مشاركة جميع اللاعبين الدوليين باستثناء اللاعب جوان العمري بداعي الإصابة، بالإضافة إلى غياب قائد لبنان حسن معتوق للسبب نفسه.

Image

وضمت القائمة كلا من “مصطفى مطر، وعلي ضاهر، وعلي السبع، وقاسم الزين، وعباس عاصي، ونور منصور، وروبير ملكي، وماهر صبرا، ومحمد زين طحان، وحسن شعيتو شبريكو، وحسين الدر، وجهاد أيوب، ووليد شور، وزين فران، ومهدي الزين، ونادر مطر، وجورج ملكي، ومحمد الدهيني، ومحمد حيدر، وربيع عطايا، وهلال الحلوة، وفضل عنتر، ومحمد قدوح”.
ويقدم التشيكي إيفان هاشيك الذي تعاقد معه الاتحاد اللبناني لقيادة المنتخب في كأس العرب والتصفيات الآسيوية النهائية لكأس العالم FIFA قطر 2022 ومن بعدهما كأس آسيا 2023، مستويات جيدة مع المنتخب في الفترة الأخيرة خاصة في ظل معرفته باللاعبين اللبنانيين.
ويعد منتخب لبنان ثاني أكثر المنتخبات مشاركة في البطولة مناصفة مع الكويت برصيد سبع مشاركات، بعد الأردن برصيد ثماني مشاركات بعد غيابه عن النسخة الأخيرة في السعودية (2012).
ولعب لبنان 27 مباراة في بطولة كأس العرب، فاز في ثماني مباريات وتعادل في سبع وخسر 12 مرة، وسجل لاعبوه تاريخيا 37 هدفا، في حين تلقت شباكهم 38 هدفا.
وتعد بطولة كأس العرب المحطة الأبرز للمنتخبات للوقوف على حقيقة مستواها ومعالجة الأخطاء، في طريق التصفيات سواء بالنسبة لعرب آسيا أو إفريقيا الأمر الذي ينذر بارتفاع المستوى الفني للمسابقة، وستحفز اللاعبين على تقديم أفضل مستوياتهم قبل عام من العودة إلى قطر للمشاركة في المونديال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X