fbpx
أخبار عربية
بموجب اتفاقية وقعها صندوق قطر للتنمية مع «غافي»

عشرة ملايين دولار من قطر للتحالف العالمي للقاحات

تعزيز وصول اللقاحات إلى البلدان منخفضة الدخل

الاتفاقية ستدعم جهود التحالف في إنقاذ حياة الأطفال وحماية الصحة العامة

ضمان وصول خدمات التطعيم إلى الأطفال الذين لم يتلقوا أي جرعة

الدوحة- قنا:

وقّع صندوقُ قطر للتنمية اتفاقيةً مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين (Gavi)، من خلال تقديم مساهمة بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لدعم جهود التحالف من أجل وصول اللقاحات بشكل عادل ومُستدام إلى البلدان منخفضة الدخل.
سيدعم صندوق قطر للتنمية من خلال هذه الاتفاقية جهود التحالف العالمي لتعزيز وصول اللقاحات إلى البلدان منخفضة الدخل، وسيعمل مع التحالف لضمان وصول خدمات التطعيم إلى الأطفال الذين لم يتلقوا أي جرعة من اللقاحات الأساسيّة الروتينيّة.
وبهذه المُناسبة، قال مسفر الشهواني نائب المدير العام للمشاريع بصندوق قطر للتنمية: أقام صندوقُ قطر للتنمية شراكة استراتيجية قوية مع (Gavi) لتقديم الدعم المالي لأفقر دول العالم ضدّ الأمراض التي يمكن الوقاية منها من خلال اللقاحات، وقد التزمت قطر بتقديم 10 ملايين دولار أمريكي لدعم برامج التحصين في الفترة بين 2021 و2025.
من جهتها، رحّبت ماري آنج ساراكا-ياو، المديرة الإداريّة لتعبئة الموارد والشراكات مع القطاع الخاص والتمويل المبتكر في التحالف العالمي للقاحات والتحصين، بهذه المساهمة والشراكة مع صندوق قطر للتنمية، التي ستتيح المزيد من الوصول إلى اللقاحات خلال السنوات الخمس القادمة. وقالت: بناءً على النجاح الذي حققناه على مدار 20 عامًا بمساعدة الحكومات واستنادًا إلى مبدأ المساواة، يحافظ تحالف «غافي» على التزامه بحماية الجيل التالي والوصول إلى الأطفال الذين لا يحصلون على اللقاحات الروتينيّة.
وستدعم هذه الاتفاقية جهود التحالف في إنقاذ حياة الأطفال وحماية الصحة العامّة من خلال تعزيز الوصول إلى التطعيمات والمُساهمة في تحقيق الهدف 3 من أهداف التنمية المُستدامة: «ضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحيّة وبالرفاهية في جميع الأعمار».

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X