fbpx
المحليات
لخدمة 817 قسيمة لأراضي المواطنين وبكلفة 612 مليون ريال.. «أشغال»:

بدء تطوير الطرق والبنية التحتية في أبو سدرة وفريج المناصير

رفع مستوى السلامة المرورية بالشوارع الداخلية والارتقاء بالبنية التحتية

تطوير وإنشاء شبكة طرق بطول 40 كيلومترًا

لوحات إرشادية وعلامات الطريق و 5972 موقفًا مخصصًا للسيارات

مسارات مشتركة للمشاة والدراجات الهوائية بطول 65 كم

إنشاء شبكة صرف صحي بطول 11.8 كيلومتر

الدوحة- قنا:

 بدأتْ هيئةُ الأشغال العامة «أشغال» تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في منطقة أبو سدرة وفريج المناصير، بتكلفة تبلغ حوالي 612 مليونَ ريال قطري بهدف رفع مستوى السلامة بالشوارع الداخلية للمنطقة، بالإضافة إلى الارتقاء بمرافق البنية التحتية لتستجيب لمتطلبات السكان والنموّ العمراني في المستقبل.

وأوضحت «أشغال» أنَّ المشروع يخدم عند اكتماله 817 قسيمة لأراضي المواطنين في منطقة أبو سدرة وفريج المناصير، ويعمل على توفير خدمات متطوّرة للبنية التحتية من شبكات الصرف الصحي والطرق والشوارع الداخلية والممرات المخصصة للمشاة، التي من شأنها تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتوفير الربط مع المرافق العامة.

وأشارت إلى أنَّ المشروع يتضمن إنشاء طريق خدمي على امتداد شارع الفروسية من تقاطع إشارات المناصير إلى جسر المنطقة الصناعية لخدمة المحلّات التجارية القائمة بالمنطقة، كما سيتم تطوير وإنشاء شبكة طرق بطول 40 كيلومترًا مع توفير عناصر السلامة المرورية من أنظمة وأعمدة إنارة للشوارع، ولوحات إرشادية وعلامات الطريق و5972 موقفًا مُخصّصًا للسيارات، إلى جانب مسارات مشتركة للمشاة والدراجات الهوائيّة بطول 65 كم.

  • شبكة صرف للمياه السطحية والجوفية بطول 29.5 كيلومتر

  • شبكة للمياه المعالجة بطول 24.4 كيلومتر

وسيتم ضمن نطاق المشروع أيضًا إنشاء شبكة صرف صحّي بطول 11.8 كيلومتر وشبكة صرف للمياه السطحية والجوفية بطول 29.5 كيلومتر، وشبكة للمياه المعالجة بطول 24.4 كيلومتر وشبكة لمياه الشرب بطول 5.6 كيلومتر، إلى جانب تمديد أنابيب الصرف الجديدة وربطها بشبكة الصرف الصحّي الرئيسية.

ويقع المشروع غرب شارع الفروسية في منطقة الريان وشرق شارع طوّار الحريثي، كما يحده شارع صلاح الدين من الجنوب وطريق السيلية من الشمال، وقد تم تقسيم أعمال المشروع إلى ثلاث مناطق جغرافية يتم العمل بها على التوالي، ويستغرق تنفيذ كل مرحلة عامًا واحدًا، حيث إنه من المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال المشروع في الربع الرابع من عام 2024.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X