fbpx
الراية الإقتصادية
نفذتها وزارة التجارة بمنطقة أبو نخلة

حملة لضبط مخالفات الباعة الجائلين

الدوحة – الراية:

نفذت وزارة التجارة والصناعة، أمس، حملة تفتيشيّة على الباعة الجائلين في منطقة مجمع عزب أبو نخلة، وذلك لمراقبة مدى تقيد المزودين (الباعة الجائلين) بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقوانين والقرارات المتعلقة بالمحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة والباعة الجائلين، وبضوابط واشتراطات التراخيص بمزاولة النشاط.

وأوضحت الوزارة أن الحملة التفتيشيّة أسفرت عن تحرير 7 محاضر ضبط لعدد من الباعة الجائلين المخالفين، وذلك لقيامهم بمزاولة نشاط بدون ترخيص تجاري، وإحالة المخالفين للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقهم.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أن هذه الحملات التفتيشية تأتي في إطار حرص الوزارة على مراقبة مدى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية، بهدف ضبط المخالفات والكشف عن التجاوزات.

ونبهت إلى أنها لن تتهاون مع كل من يخلّ بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم (5) لسنة 2015، بشأن المحال التجارية الصناعية والعامة المماثلة والباعة الجائلين، والقرار الوزاري رقم 243 لسنة 2016، بشأن ضوابط واشتراطات التراخيص بمزاولة النشاط.

وأكدت أنها ستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات المخالفة، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المُختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

وحثت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من خلال مركز الاتصال: 16001، وحساب وزارة التجارة والصناعة على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر @MOCIQATAR، والإنستجرام MOCIQATAR).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X