fbpx
اخر الاخبار

رئيس الاتحاد التونسي يؤكد سعي بلاده لحصد اللقب كأس العرب قطر 2021

تونس ـ قنا:

أكد السيد وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن المنتخب الأول حضر للمشاركة في بطولة “كأس العرب FIFA قطر 2021” المقررة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، من أجل الفوز باللقب وليس لمجرد المشاركة فقط.

وقال الجريء ، في تصريحات صحفية، إن تونس صاحبة تاريخ ويجب المحافظة عليه، لذلك أقنعنا 4 فرق أوروبية كي تسمح للاعبيها بالالتحاق بالمنتخب، حيث فاوضنا مانشستر يونايتد لمدة شهر ونصف لنضم حنبعل المجبري لقائمة البطولة، لذلك سيشارك هو ودراجر لاعب نتونجهام فورست الإنجليزي من البداية، ثم يلتحق بهما منتصر الطالبي وأنيس بن سليمان.

وأكد رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم احترامه لكل الفرق في المجموعة الثانية التي تضم بجانب منتخب بلاده كلا من منتخبات الامارات وسوريا وموريتانيا ، قائلا “نستهدف صدارة المجموعة، والذهاب بعيدا في بطولة /كأس العرب FIFA قطر 2021/ ، لأن سقف طموحاتنا مرتفع وهدفنا الفوز باللقب”.

وعلى صعيد الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة /كأس العالم FIFA قطر 2022/، شدد على أن منتخب تونس مستعد لملاقاة أي منافس في الدور الفاصل، مشيرا إلى أنه لا يفضل أي منافس لأن جميع المنتخبات متقاربة.

وأوضح الجريء قائلا :”أنه في عام 2015 كنا في نفس المجموعة مع السنغال ومصر وترشحنا في المرتبة الأولى، كما حققنا الانتصار على أقوى المنتخبات وهزمنا من غينيا الاستوائية”، لافتا إلى ان المنتخب سيخوض عددا كافيا من المباريات بكأس العرب وأمم إفريقيا قبل خوض الدور الفاصل المؤهل للمونديال 2022.

وحول إمكانية تغيير الجهاز الفني لمنتخب تونس، أشار إلى أن ما يمكن تأكيده أن الجهاز الفني لن يتغير قبل /كأس العرب/، لافتا إلى أن منذر الكبير سيبقى مديرا فنيا للمنتخب وثقتنا كبيرة في كامل هذا الجهاز.

ومن جانبه اكد عادل السليمي مساعد مدرب المنتخب التونسي أن فريقه يسعى للمنافسة على اللقب عندما يشارك في /كأس العرب FIFA قطر 2021/ التي تنطلق الثلاثاء المقبل في قطر.

وقال السليمي.. هدفنا المنافسة على لقب كأس العرب ونتطلع أن نكون في المستوى المتوقع. لكن الأمور تسير عبر مراحل لذلك سنركز جهودنا في المرحلة الأولى على دور المجموعات المهم للغاية.. مضيفا “حلمنا العودة باللقب إلى تونس لكن ذلك يأتي عبر بذل المجهود في الملعب والتماسك بين اللاعبين… باب المنتخب مفتوح لكل اللاعبين وعودة ايمن عبد النور وياسين الشيخاوي وبلال العيفة، للتشكيلة ليس هدية بل لثبات مستواهم وتألقهم منذ بداية هذا الموسم”.

واشار الى ان استدعاء اللاعبين الثلاثة يأتي تتويجا لجهودهم إضافة إلى تاريخهم وتمتعهم بالخبرة والموهبة، وننتظر منهم تقديم الإضافة للفريق في كأس العرب.

وتخوض تونس منافسات الدور الأول ضمن المجموعة الثانية إلى جانب الإمارات وسوريا وموريتانيا… ويستهل منتخب تونس مشواره في البطولة أمام موريتانيا يوم الثلاثاء المقبل قبل مواجهة سوريا والإمارات في الجولتين الثانية والثالثة بدور المجموعات.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X