أخبار عربية
سفيرنا في باريس مثّل الدولة بالاجتماع

قطر تشارك في المجلس الدائم للفرنكوفونية

باريس- قنا:

شاركت دولةُ قطر في أعمال الدورة ال118 للمجلس الدائم للفرنكوفونية، التي عُقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سعادة السيدة لويز موشيكيوابو الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.

مثّل دولةَ قطر في الاجتماع سعادةُ الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وممثلها لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

وخصص اجتماع المجلس الدائم للفرنكوفونية بشكل أساسي لمناقشة تحضيرات الدورة 39 للمؤتمر الوزاري للفرنكوفونية المقرر انعقاده في 10 ديسمبر المقبل بباريس. وركزت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية في كلمتها خلال الافتتاح على تصاعد حالة انعدام الأمن والاستقرار في العديد من دول الفضاء الفرنكوفوني، وجددت الدعوة لتوفير لَقاح «كوفيد-19»‏ بطريقة عادلة لصالح الدول الفرنكوفونية، ومواجهة الخطر المناخي المتزايد في الدول الفرنكوفونية. وبعد تبادل الآراء، تبنى ممثلو الدول الفرنكوفونية قرارًا بإنشاء ممثلية خارجية للمنظمة الدولية للفرنكوفونية للأمريكتَين مقرها مقاطعة «‏كيبيك»‏ الكندية، فضلًا عن مجموعة من المشاريع والقرارات الخاصة بالحسابات المالية للمنظمة. وتأتي مشاركة دولة قطر في هذه الدورة في سياق حرصها على المشاركة في جميع الفعاليات والاجتماعات التي تعقدها المنظمة الدولية للفرنكوفونية، والتي تشاركها قاعدة من قيم الحوار والسلام والتسامح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X