fbpx
المحليات
وقّعت مذكرة تفاهم مع محمية الخميس

اللجنة الوطنية تنشر الثقافة البيئية بالمدارس المنتسبة لليونسكو والإلكسو

الدوحة  الراية:

وقّعت اللجنةُ الوطنيةُ القطرية للتربية والثقافة والعلوم، ومحمية الخميس للفقع والنباتات البرية، اتفاقيةَ تعاون بهدف نشر ثقافة التنمية البيئيّة وحماية البيئة. وقّع الاتفاقيةَ السيدُ عبدالله خميس الكبيسي، القائم بأعمال أمين عام اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، والسيدةُ ظبية بنت عبدالله السليطي، مديرة محمية الخميس للفقع والنباتات البرية، وحضر حفلَ التوقيع المشرفون على الفعالية من كلا الطرفَين.

وتضمنت الاتفاقية تنظيم برامجَ وأنشطةٍ توعوية وثقافية، وورشٍ تدريبية للمدارس المنتسبة لليونسكو والمدارس المنتسبة للألكسو؛ لنشر الثقافة البيئية وتحقيق رؤية قطر 2030.

وبهذه المُناسبة رحّب السيد عبدالله خميس الكبيسي، القائم بأعمال أمين عام اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، بالتعاون مع محمية الخميس للفقع والنباتات البرية، بهدف نشر وتعزيز ثقافة التنمية البيئية وحماية البيئة في نفوس وأذهان الطلبة.

وأشارَ الكبيسي خلال كلمته إلى أنّ الاتفاقية التي تم توقيعها تأتي في إطار التعاون المثمر والوثيق بين اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم ومحمية الخميس للفقع والنباتات البرية؛ إيمانًا بأنَّ التعاون والشراكة يساهمان بدور فاعل وإيجابي في تعزيز وتنمية الهُوية النباتية لدى الطلبة، وتشجيعهم على المساهمة في زيادة الغطاء النباتي؛ بل والحفاظ عليه، وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات التي سوف يتم تنفيذها ضمن خُطة الأنشطة لشبكة المدارس القطرية المُنتسبة لليونسكو والألكسو، وما سيتم التخطيط له من أنشطة بالتشاور بين الطرفَين.

من جهتها؛ رحّبت السيدة ظبية بنت عبدالله السليطي، مديرة محمية الخميس للفقع والنبات البرية بتوقيع الاتفاقية مع اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، قائلةً: «نحنُ في محمية الخميس للفقع والنباتات البرية نمثل جزءًا صغيرًا من الثقافة البيئية التي تعمل منذ عقدَين على نشر ثقافة التنمية البيئيّة بين طلبة المدارس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X