fbpx
اخر الاخبار

مدرب منتخبنا الوطني يطمح بالمنافسة على لقب بطولة كأس العرب قطر 2021

مدريد ـ قنا:

كشف الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري لكرة القدم عن طموحاته بالمنافسة على لقب النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي تنطلق يوم 30 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبا وهي النسخة الاولى التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم  فيفا.
ويلعب المنتخب القطري فيها ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات العراق وعمان والبحرين.
وأضاف الاسباني سانشيز في تصريحات على هامش المعسكر التدريبي للمنتخب القطري في مدينة ماربيا الإسبانية بأن التطلعات تتمحور حول تقديم أداء يليق بسمعة المنتخب القطري بطل آسيا وكل الطموحات تتركز للمنافسة على اللقب العربي في البطولة التي تتجه لها كل الأنظار قبل أقل من عام على انطلاق منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
واكد استعداد المنتخب بشكل كامل للبطولة، من خلال العديد من الاستحقاقات التي خاضها في الآونة الاخيرة آخرها التصفيات الاوروبية.
وفي حديثه عن كأس العرب قال سانشيز : كما هي العادة دائماً ، نريد أن نقدم دوراً جيداً لكي يتعرف الجميع على المنتخب وأن يفخروا به. ونسعى للمنافسة على اللقب ولكن يجب أن نكون مستعدين لكي نحقق ذلك كما أن المنافسة ستكون صعبة لحرص جميع المنتخبات المشاركة على التتويج باللقب.
: ” منذ قدومي إلى قطر ارى كل شيء قد تطور اليوم وأنا سعيد في الدوحة ولا يمكن نسيان اللحظات التي عشتها بتحقيق انتصارين عظيمين خلال بطولة آسيا تحت 19 سنة، التي أقيمت في ميانمار عام 2014، وبطولة كأس آسيا، التي أقيمت في الإمارات عام 2019 ” .
وكان مدرب المنتخب قد أعلن عن قائمة اللاعبين التي سيشارك بها في بطولة /كأس العرب FIFA قطر 2021/، وضمت 23 لاعبا، هم: سعد الشيب – يوسف حسن – مشعل برشم – بيدرو – عبد الكريم حسن – محمد وعد – طارق سلمان – عبد العزيز حاتم – أحمد علاء – علي أسد – محمد مونتاري – حسن الهيدوس – أكرم عفيف – كريم بوضياف – مصعب خضر – همام الأمين – بسام الراوي – بوعلام خوخي – إسماعيل محمد – خالد منير – المعز علي – عبد الله الأحرق – عاصم مادبو”.
وارتفعت أسهم المدرب الاسباني سانشيز البالغ من العمر 43 عاما، وابن مدينة برشلونة مع الانجاز الكبير الذي حققه في كأس آسيا 2019 في الامارات بعد تسلمه المهمة خلفا للأورغواياني خورخي فوساتي في يوليو 2017 ، كما أنه مكتشف المواهب في أكاديمية أسباير المتميزة بصناعة النجوم.
وسبق له أن قاد منتخب قطر للشباب للفوز للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاماً عام 2014 والتأهل إلى كأس العالم تحت 20 عاماً في نيوزيلندا، ثم تولى تدريب منتخب قطر تحت 23 عاماً في عام 2016 .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X