fbpx
الراية الرياضية
قرعة ملحق أوروبا أوقعتهما في طريق واحد

إيطاليا أو البرتغال خارج قطر 2022 !

زيوريخ -د ب أ:
حدّدت القرعةُ التي سحبت أمس في مدينة زيوريخ السويسرية، مسارات المنافسة في الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 لكرة القدم.
وأُجريت بعدها قرعة الملحق القاري الذي يشهد مشاركة منتخبات من آسيا والكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وأوقيانوسيا وكونميبول (أمريكا الجنوبية).
وحسمت قرعة الملحق الأوروبي غياب واحد على الأقل من منتخبَي إيطاليا والبرتغال عن نهائيات كأس العالم 2022 حيث أوقعتهما في المسار الثالث والذي يتأهل منه منتخب واحد إلى النهائيات حاله كحال المسارَين الأخرَين.
ويتنافس 12 منتخبًا في الملحق الأوروبي على المقاعد الثلاثة المتبقية لقارة أوروبا في نهائيات المونديال، وذلك في ثلاثة مسارات.
وتضم قائمة المتنافسين في الملحق الأوروبي، المنتخبات العشرة التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها في التصفيات الأوروبية إلى جانب منتخبَي النمسا والتشيك أفضل متصدري المجموعات في دوري أمم أوروبا في نسخة 2020-2021 واللذين لم يتأهلا عبر التصفيات ولم يحتل أيٌّ منهما المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات الأوروبية.
وحسب ما أسفرت عنه القرعة، يشهد المسار الأول لقاء أسكتلندا مع أوكرانيا، ولقاء ويلز مع النمسا في الدور قبل النهائي، بينما سيُقام النهائي على أرض الفائز من مباراة قبل النهائي بين ويلز والنمسا.ويشهد المسار الثاني لقاء روسيا مع بولندا والسويد مع التشيك، وسيقام النهائي على أرض الفائز في مواجهة قبل النهائي بين روسيا وبولندا.
بينما يشهد المسار الثالث لقاء إيطاليا مع مقدونيا الشمالية والبرتغال مع تركيا، وسيقام النهائي على أرض الفائز من مواجهة البرتغال وتركيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X