fbpx
المحليات
على هامش أعمال الجمعية العامة للاتحاد الدولي

الشورى يشارك باجتماع تنسيقي للمجموعة البرلمانية الآسيوية

مدريد – قنا:

شارك مجلس الشورى، أمس، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الآسيوية على هامش أعمال الجمعية العامة ال143 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة في العاصمة الإسبانية مدريد.

مثل المجلس في الاجتماع كل من سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي، وسعادة السيد أحمد بن هتمي الهتمي، وسعادة السيد محمد بن عمر المناعي أعضاء المجلس.

وألقى سعادة السيد مصطفى شنطوب، رئيس الجمعية الوطنية التركية الكبرى، كلمة خلال الاجتماع أكد فيها أهمية إدراك التحديات التي تواجه دول آسيا، مبينًا في هذا السياق أن الدبلوماسية البرلمانية تلعب دورًا كبيرًا في مواجهة تلك التحديات عبر التعاون وتقاسم التجارب.

ولفت إلى أهمية الانسجام مع المتغيرات عبر تعزيز دور المجموعة البرلمانية الآسيوية، وذلك بتحرك الأعضاء بمسؤولية عبر تبني جدول أعمال المجموعة، داعيًا المجتمع الدولي إلى العمل على إنهاء الأزمات الإنسانية في العالم، الأمر الذي يسهم في إنهاء الأزمات الممتدة من الشرق الأوسط إلى إفريقيا.

وشدد سعادته، في الوقت ذاته، على ضرورة تحرك المجموعة، وزيادة وتعزيز التعاون بينها من أجل إحلال الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما جرى، خلال الاجتماع، مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة، واستعراض التقرير الذي قدمه الأمين العام للجمعية تناول أنشطة الأمانة العامة للجمعية البرلمانية الآسيوية، والسياسات الواجب اتباعها في المستقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X