fbpx
المحليات
بعد ظهور السلالة الجديدة المتحوّرة لـ «كوفيد-19» في إفريقيا

وزارة الصحة تحدّث قائمة الدول الحمراء الاستثنائيّة

القائمة الاستثنائية تضمّ 15 دولة.. وتطبيق فوري للتحديثات

175 دولة في قائمة الدول الخضراء بعد التحديث .. و21 دولة في القائمة الحمراء

الدوحة- الراية:

أصدرت وزارةُ الصحّة العامة تحديثًا لقائمة السفر والعودة للدول الحمراء الاستثنائية بعد ظهور السلالة الجديدة المتحوّرة لفيروس كورونا «كوفيد-19» في إفريقيا، على أن تطبق هذه التحديثات على الفور.

تضمنت قائمةُ الدول الحمراء الاستثنائية بعد التحديث 15 دولة، هي: بنغلاديش وبوتسوانا، ومصر وإسواتيني، والهند، وليسوتو، وناميبيا، ونيبال، وباكستان، والفلبين، وسريلانكا، وجنوب إفريقيا، وجنوب السودان، والسودان، وزيمبابوي.

وفيما يتعلق بسياسات العودة الخاصة بالقادمين من دول القائمة الحمراء الاستثنائية بالنسبة للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في قطر، يخضع المُسافرون المحصنون بالكامل بأحد اللقاحات المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة للحجر الفندقي لمدة يومَين، وذلك بالنسبة للأشخاص من سنّ (12) عامًا وما فوق، والأطفال من سنّ (11) عامًا وما دون المرافقين لأحد الوالدين/‏‏ لأسرهم المحصنين بالكامل.

ويُشترط إجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية قبل (72) ساعة من موعد الوصول إلى دولة قطر، وإجراء اختبار (PCR) في فندق الحجر الصحي، بالإضافة إلى إجراء اختبار أجسام مضادة (Serology Antibody test) للمحصنين خارج دولة قطر بأحد اللقاحات المُعتمدة من وزارة الصحّة العامة في فندق الحجر الصحّي.

وبالنسبة للمُسافرين غير المحصنين أو الذين لم يستكملوا جرعات التطعيم اللازمة، سيخضعون للحجر الفندقي لمدة (7) أيام، على أن يقوموا بإجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية قبل (72) ساعة من موعد الوصول إلى قطر وإجراء اختبار (PCR) في اليوم السادس، وسيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع في حال كانت نتيجة اختبار «كوفيد-19» سلبية.

وفيما يتعلّق بالزائرين القادمين إلى قطر الحاصلين على تأشيرات دخول المحصنين بالكامل، سيخضعون للحجر الفندقي لمدة يومَين، وذلك للأشخاص من سنّ (12)عامًا وما فوق المحصنين بالكامل، والأطفال من سن (11) عامًا وما دون المُرافقين لأحد الوالدين/‏‏ لأسرهم المُحصنين بالكامل، على أن يقوموا بإجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية قبل (72) ساعة من موعد الوصول وإجراء اختبار (PCR) في فندق الحجر الصحي.. بينما لن يتم السماح بدخول المُسافرين غير المُحصّنين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X