الراية الرياضية
ينظمها النادي العربي برعاية اتحاد ألعاب القوى

250 لاعبًا في بطولة اختراق الضاحية

العجيل: حريصون على إقامة البطولة ونشكر كل من قدم لنا الدعم

متابعة- رمضان مسعد:

تنطلق اليوم بطولة النادي العربي لاختراق الضاحية وذلك لمدة يوم واحد وينظمها النادي العربي الرياضي بمشاركة جميع الأندية وبإشراف الاتحاد القطري لألعاب القوى بمدينة التلال الجنوبية للحي الثقافي كتارا بالدوحة، وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمرًا صحفيًا أمس كشفت فيه عن تفاصيل البطولة، حضر المؤتمر أحمد العجيل المدير التنفيذي للنادي العربي ومحمد سعيد العامري رئيس جهاز ألعاب القوى بالنادي، كما حضر طلال منصور أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لألعاب القوى والخبير الفني للاتحاد الدكتور فراس المحترم، ومحمد فرج السليطي رئيس لجنة الإعلام والتجهيزات بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام.
وتحدث خلال المؤتمر أحمد العجيل الذي أكد على حرص النادي على إقامة البطولة في ظل أهمية ألعاب القوى، وقال «نشكر المسؤولين في الاتحاد القطري لألعاب القوى، ونشكر كل الرعاة الذين يدعمون هذه البطولة، ونتطلع لتحقيق أقصى درجات النجاح التنظيمي خلال هذه النسخة» وعن عدد اللاعبين المشاركين قال «هناك 250 لاعبًا يشاركون في البطولة على مستوى البراعم والأشبال والناشئين، وسيكون سباق البراعم 2009 والأشبال سباقًا موحدًا مسافة 2 كيلو «لفتين في المسار» في حين ستكون مسافة الناشئين 4 كيلو بواقع 4 لفات على المسار، والشباب مسافة 5 كيلو بواقع 5 لفات على المسار».
الجدير بالذكر أن التحكيم والتنظيم يكون بالمشاركة من قبل الأندية المشاركة في السباق بواقع حكمين من كل ناد بمجموع 30 حكمًا ومنظمًا.
ويسعى النادي العربي للخروج بالبطولة بأفضل صورة ممكنة خلال السباق الذي سينطلق في الثالثة إلا الربع ظهر اليوم في كتارا، وسط دعم مقدم من اللجنة الأولمبية واتحاد ألعاب القوى وسيتم تتويج الفائزين بالكؤوس والجوائز المالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأوائل في كل فئة من الفئات المشاركة في السباق.

محمد السليطي: جاهزون من جميع النواحي

أكد محمد فرج السليطي رئيس لجنة الإعلام والتجهيزات بالاتحاد القطري لألعاب القوى جاهزية مسار السباق في كتارا لاحتضان البطولة اليوم، وقال «كل الترتيبات جاهزة منذ الصباح لاستقبال المنافسة، وستكون انطلاقة السباق في الثالثة إلا الربع ظهرًا، والمسار طوله كيلومتر واحد» وأشار إلى أن اختيار كتارا يعد اختيارًا مناسبًا ويحقق كل المتطلبات المنشودة لتحقيق النجاح، كما أنه يعد واجهة سياحية مميزة تعزز من نجاح مثل هذه البطولات، ويقدم صورة مشرفة على مستوى المتابعة، وقد تم الحرص على توفير كل المتطلبات اللازمة في مسار السباق من أجل تحقيق النجاح المنشود.

محمد العامري: فوائد كثيرة تعود علينا وعلى اللعبة

أكد محمد سعيد العامري رئيس جهاز ألعاب القوى بالعربي أن إقامة بطولة اختراق الضاحية في غاية الأهمية بالنسبة للنادي وتنعكس بصورة إيجابية على المنتخبات الوطنية في ظل إتاحة الفرصة لمختلف الفئات للمشاركة، وقال «البطولة تساهم في إنعاش اللاعبين الموجودين بعد فترة من جائحة كورونا التي أثرت على الجميع، كما أنها تعطي الأندية والمنتخبات حافزًا للوقوف على مستوى اللاعبين» وقال «نشكر إدارة النادي برئاسة سعادة الشيخ تميم بن فهد، ونشكر الشركات الراعية وجميع الرعاة والداعمين لهذه النسخة من البطولة، ونتمنى ألا يتوقف هذا الدعم سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات» مشيرًا إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة تسعى لتحقيق أقصى درجات النجاح في ظل حرص جميع الأندية على مشاركتها.

طلال منصور:نحث الأندية على إقامة مثل هذه البطولات المهمة

 

حرص طلال منصور أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لألعاب القوى على تقديم الشكر للمسؤولين في النادي العربي على جهودهم في إقامة البطولة، وقال خلال المؤتمر الصحفي «نقدر هذا الاهتمام الكبير من جانب المسؤولين في النادي العربي، والحقيقة أن إقامة مثل هذه المنافسات أمر ضروري يصب في مصلحة ألعاب القوى القطرية». وأضاف «إذا أردنا أن نرفع مستوى ألعاب القوى في قطر يجب إقامة مثل هذه البطولات التي تساعد على رفع الجاهزية لدى اللاعبين وتحضيرهم بأفضل صورة للبطولات الرسمية». وتابع: «إقامة العربي هذه البطولة تعكس حرص النادي على لعبة ألعاب القوى وهو من الأندية التي أنتجت أبطالًا على مدار تاريخ ألعاب القوى القطرية». وقال «اتحاد ألعاب القوى يقدم الشكر للنادي العربي، ونطالب كل الأندية بإقامة مثل هذه البطولات لأن لها تأثيرًا إيجابيًا بالتأكيد على ألعاب القوى». وأشار إلى أنه سيقف إلى جانب أي ناد يرغب في إقامة مثل هذه البطولة، وقال «نحن لانجبر الأندية على إقامة مثل هذه البطولات، لكننا ندعمها بكل قوة، وهناك أندية تتعاون بصورة كبيرة، وستكون هناك عوائد للأندية من إقامة مثل هذه البطولات المهمة».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X