fbpx
اخر الاخبار
في 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا..

beIN SPORTS تستحوذ على حقوق بث بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

الاتفاقية تشمل حقوق بث جميع المباريات الــ 32 والتي تنطلق يوم الثلاثاء 30 نوفمبر

 الدوحة – الراية :

وقعت مجموعة beIN الإعلامية اتفاقية تُمنح بموجبها، حقوق بث بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 في 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتشمل الاتفاقية جميع مباريات البطولة، التي تستضيفها قطر، وعددها 32 مباراة بين 16 منتخباً عربياً وستبث على الهواء مباشرة على قنوات beIN SPORTS باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية. وتنطلق البطولة يوم الثلاثاء 30 نوفمبر وحتى مباراتها النهائية يوم السبت 18 ديسمبر، أي قبل عام تماماً من تاريخ المباراة النهائية أيضاً لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وهذه أول مرة تجري فيها بطولة كأس العرب FIFA تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وتشارك فيها منتخبات عربية من الاتحاد الأسيوي لكرة القدم والاتحاد الافريقي لكرة القدم قبل انطلاق نهائيات كأس العالم العام المقبل. وبالمجمل، أقيمت تسع دورات سابقة لهذه البطولة التي كانت تعرف سابقاً باسم كأس العرب لكرة القدم والتي أقيمت آخر مرة في عام 2012.

ويشار إلى أن beIN SPORTS هي أحد شركاء البث العالميين الرئيسيين للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك عبر بطولات كرة القدم الرجالية والنسائية. وهي أيضاً القناة الناقلة الحصرية والرسمية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 القادمة، وذلك في 25 دولة تشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفرنسا.

وتعليقاً على هذه الإتفاقية، قال محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي لــ beIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “وسط استعداداتنا لأهم سنة في تاريخ شبكة beIN والتي سنبث فيها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفرنسا، يسعدنا أن نحصل على حقوق بث بطولة رائعة أخرى لمشاهدينا في 24 دولة في المنطقة وهي فعالية كأس العرب 2021 هذا العام”.

 وأضاف: “ستجمع هذه البطولة 16 منتخباً اقليمياً للاحتفاء بكرة القدم والثقافات المختلفة في العالم العربي. وستكون هذه البطولة حدثاً يثير حماس الجماهير في جميع أنحاء المنطقة، ونتطلع إلى أن نقدم لمشاهدينا كل ما ستحمله هذه البطولة من شغف وتشويق ومشاعر، مباشرة عبر شاشاتهم وأجهزتهم خلال الأسابيع المقبلة. فلا أحد يبث الفعاليات الرياضية الكبرى كما تبثها beIN SPORTS.”

جدول برامج beIN SPORTS الحصرية لبطولة كأس العرب FIFA  قطر 2021

ستكون تغطية beIN الرئيسية لكأس العرب FIFA قطر 2021 على قناتي beIN SPORTS 1 و beIN SPORTS 2. حيث ستنقل beIN SPORTS 1 جميع المباريات والأستوديوهات، في حين سيتم عرض المباريات المتزامنة على قناة beIN SPORTS 2 مع خدمة عرض الإحصائيات والأرقام الحصرية المباشرة من خلال خدمة القناة البانورامية والتي تعتمد على عرض عدد من الزوايا المختلفة خلال بث المباريات المباشرة. بالإضافة الى تغطية دائمة لأخبار الفرق.

وستبدأ تغطية beIN كل يوم في الساعة 11:00 بتوقيت مكة المكرمة، مع البرنامج الصباحي اليومي. ثم ستواصل القناتين بث كافة الفعاليات لذلك اليوم، وتختتم يومها بالبرنامج اليومي المسائي من الساعة 00:30 بتوقيت مكة المكرمة. وستقدم beIN خلال البرنامجين أفضل النقاشات والتحليلات في الاستوديو مع مجموعة من أكبر الأسماء في كرة القدم العربية.

كما ستكون هناك تغطية إضافية لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 على قناة beIN 4K ، بما في ذلك حفل الافتتاح يوم الثلاثاء 30 نوفمبر من استاد البيت.

وستبث قناة beIN SPORTS أثناء البطولة أهم الأحداث وكل ما يدور خلف الكواليس كل يوم باللغة العربية، وعلى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بمجموعة beIN. في حين سيكون بإمكان المشاهدين متابعة التغطية باللغة الإنجليزية على قناة beIN SPORTS ENGLISH 1، مع التعليقات حية وبث مباشر من الأستوديوهات باللغة الانجليزية

وستقام خلال اليوم الأول أربع مباريات من دوري المجموعات، وستبث beIN المباراة الافتتاحية للبطولة الساعة 13:00 بتوقيت مكة المكرمة بين تونس وموريتانيا؛ والساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة بين العراق وسلطنة عمان؛ والساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة بين قطر والبحرين؛ والساعة 22:00 بين الإمارات وسوريا.

وخلال فترة البطولة ستبث beIN مسلسل وثائقي من 16 حلقة، مدة الحلقة نصف ساعة، يسلط الضوء على كل من المنتخبات العربية المشاركة وتاريخها. كما ستبث الشبكة مقتطفات من كواليس أعمال بناء 6 ملاعب جديدة مميزة لبطولة كأس العالم وهي: استاد البيت، واستاد الثمامة، واستاد أحمد بن علي، واستاد 974، واستاد المدينة التعليمية، واستاد الجنوب.

تقام بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 في 6 ملاعب في قطر، حيث سيتم قريباً استكمال اثنين منها لاستضافة المباريات الافتتاحية للبطولة. وسيستضيف استاد “البيت” المباريات بين قطر والبحرين التي ستعقد ليلة افتتاح البطولة، وستُقام فعالية افتتاح مذهلة للملعب قبل انطلاق المباراة. كما ستقام المباراة الختامية في 18 ديسمبر على أرض هذا الملعب المميز الذي سيكون أكبر ملعب خلال بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 حيث يتسع لنحو 60 ألف متفرج. والملعب الثاني هو استاد “974” الذي يتسع لـ40,000 متفرج وستقام فيه 6 مباريات من بينها أول مباراة في البطولة ومباراة المركز الثالث.

beIN SPORTS هي الموطن المخصص للفعاليات الرياضية المباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تبث المحتوى الرياضي المميز لآلاف الساعات أسبوعيا. ويشمل هذا المحتوى الرياضي على جميع بطولات دوري أبطال أوروبا للرجال وللسيدات، وأفضل الدوريات العالمية مثل الدوري الانكليزي الممتاز والدوري الاسباني والدوري الفرنسي وجميع مباريات البطولات الكبرى لكرة المضرب والرابطة الوطنية لكرة السلة والألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية وغيرها الكثير.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X