fbpx
كتاب الراية

إبداعات.. دوحة المونديال ترحّب بالأشقاء العرب

لمونديال العرب إرث ثقافيّ رياضي يعزّز من مفاهيم القيم الرياضيّة

نعيشُ أحداثًا رياضيّة ومشاعرَ وطنيّة رائعة، باستقبالِ مونديال العرب بدوحة المونديال، وهذه المشاعر لا تخصّ المُواطن القطري، والمُقيم فقط، ولكنّها مشاعر وأحاسيس كلّ مواطن عربي بكل بقعة في العالم اليوم.

ومونديال العرب 2021، هو النسخة العاشرة من البطولة بمُشاركة 16 منتخبًا عربيًا، تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وستُلعب البطولةُ على ملاعب كأس العالم 2022، وذلك من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، وهي البطولة الأولى من نوعها التي تجمع منتخبات المنطقة العربية تحت مظلة FIFA.

ساعاتُ قليلة وتنطلقُ الأحداث الرياضية المونديالية على الأراضي القطرية، وستنطلق معها مشاعر العزّ والشموخ العربية، ونحن نستضيف الأشقاء العرب بروح وانطلاقة رياضية رفيعة المستوى، فالرياضة جمعتنا اليوم، وهذه هي الروح العربية الأصيلة التي تعبّر عن الوحدة والتلاحم والتكاتف العربي وقد جمعتنا بأرضٍ عربية هي محط التي ترى بعيون مُختلفة قدرات وشموخ وعزّة العرب.

سيرى العالمُ اليوم رغم الأزمات والتحديات القدرات التنظيميّة والرياضية لاستقبال حدث مونديالي كُروي أكبر في 2022.

هذه البطولة تشكل تجمعًا عربيًّا من المُحيط للخليج من قارتَي آسيا وإفريقيا، ولها حضور بارز وقوي في الكرة العالميّة، وإرث ثقافي رياضي يعزّز من مفاهيم القيم الرياضيّة التي تجمع بين الشعوب بروح عربيّة على المديَين البعيد والقصير.

هذه هي البطولة الأولى من نوعها التي تجمع منتخبات المنطقة العربية تحت مظلّة FIFA، ونستقبلها بروح وأصالة قطرية حريصة على إبراز القدرات والطاقات والإمكانات العربية بمعايير عالمية. وسيسجّل التاريخُ كلَّ الأحداث والمشاهد الرياضية كي تكون مؤرخة للأجيال القادمة وحافزًا قويًا وتاريخًا عريقًا يكون جسرًا لمُستقبل رياضي ومحافل أكبر قادمة ونقطة انطلاقة رائدة.

وتأتي هذه المحافل الرياضية مع الأيام الوطنية التي تعيشها البلادُ، وهي تعزّز القيم الوطنية والروح الرياضية التي جمعتنا بالأشقاء العرب اليوم، وهي فرصة كبيرة للتعرّف على عبق التراث والأصالة القطرية، والتطلع للمعرفة والابتكار للرياضة في إطار معايير عالميّة، وهذا سرّ نجاح وتميز التجربة الرياضية القطرية، ومن القلب وباسمي وباسم كل قطري وعربي نقول أهلًا وسهلًا، وأضاءت البلاد بهجةً وفرحًا وسرورًا بالأشقاء العرب بروح عربية ونكهة قطريّة أصيلة.

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X