fbpx
اخر الاخبار
بمشاركة 16 منتخبا..

الدوحة تسجل رقم قياسي جديد في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

الدوحة ـ وكالات :

قبل 23 عاما، كانت العاصمة القطرية الدوحة شاهدة على رقم قياسي في تاريخ بطولة كأس العرب لكرة القدم، من خلال مشاركة 12 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة حتى الآن، ومع وصول عدد المنتخبات المتنافسة بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، إلى 16 منتخبا، تسجل الدوحة رقما قياسيا جديدا في عدد المنتخبات المشاركة.

وتقام بطولة كأس العرب بعد 9 سنوات كاملة من إقامة النسخة الماضية (التاسعة)، والتي استضافتها السعودية في 2012، وتترقب جماهير كرة القدم العربية انطلاق فعاليات النسخة العاشرة من كأس العرب في الدوحة بعد غد الثلاثاء لعودة الروح إلى هذه البطولة التي تكتسي بأهمية خاصة وكبيرة لعدة أسباب في مقدمتها أنها ستكون الأكبر في تاريخ البطولة نظرا لمشاركة 16 منتخبا عربيا.

كما تحظى هذه النسخة بالطابع الرسمي من خلال اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” بها وإشرافه رسميا على تنظيمها بعدما أصبحت بمثابة البطولة البديلة لكأس القارات، والتي كان من المفترض إقامتها في قطر لتكون البروفة الجادة والقوية قبل عام واحد على بطولة كأس العالم 2022 ، ولم تحظ بطولات كأس العرب السابقة باعتراف الفيفا لبعض الأسباب منها مواعيد إقامة البطولة والتي تختلف عن الأجندة الدولية.

ومن جانبها أكدت وزارة الداخلية اليوم، جاهزيتها العالية لتأمين بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، التي ستنطلق بعد غد الثلاثاء وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبا وذلك بتنسيق وتعاون جميع الوحدات الأمنية التابعة للجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتهدف الوزارة لتوفير وسائل الأمن والسلامة للجماهير واللاعبين والبعثات المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير، واستمتاع الجماهير بالبطولة وتشجيع منتخباتها في أجواء من الأمان والإثارة والحماس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X