fbpx
الراية الإقتصادية

دليل مصور يبرز معالمنا السياحيّة والثقافيّة والترفيهية

الدوحة- الراية:

استعرضَ دليلٌ مصوّرٌ أبرزَ معالم دولةِ قطر السياحيّة والثقافية والتجارية. وتضمّن الدليلُ العديدَ من المرافق الهامة التي تعزّز موقع دولة قطر كوجهة رائدة على الخريطة السياحية العالمية، لاسيما أنّها تتأهّب لاستضافة انطلاق مونديال العرب، وتستعدّ لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 العام المقبل.

واستعرض الدليلُ أهمَّ المعالم السياحية من أبرزها كورنيش الدوحة، وجزيرة اللؤلؤة، وسوق واقف، وسوق الوكرة، ومشيرب قلب الدوحة التي تعد أحدث المشروعات في دولة قطر، والتي تمزج بين ما تمثله من حداثة والتراث العريق الذي يتجسّد في سوق واقف.

وأشار الدليلُ إلى أهمّ المرافق الثقافيّة التي تزخر بها دولةُ قطر، لاسيما مكتبة قطر الوطنية والحي الثقافي كتارا، ومتحف قطر الوطني، وهو من أهم معالم الدوحة المعمارية، ومتحف الفن الإسلامي الذي يعدّ من أهم وأكبر المتاحف في منطقة الشرق الأوسط، ويضمّ أكثر من 800 معروضة تاريخية.

ويتحدّث الدليل عن متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني الذي يعدّ أكبر متحف شخصي في العالم، ويضمّ قطعًا أثرية نادرة في كافة المجالات والسيارات.

ويستعرض الدليلُ إمكانات ميناء الدوحة السياحي الذي يضمُّ أكبرَ تجمعٍ لكونتيرات الشحن، ومطاعم ومقاهيَ مطلة على البحر

ولمحبّي المتنزهات والحدائق يبرز دليل قطر السياحي أهم وجهاتهم التي بينها حديقة أسباير وممشى مارينا لوسيل ومتنزه وحديقة حيوان الخور. كما أبرز الدليل أهم المنتجعات السياحية بينها منتجع شاطئ سيلين، ومنتجع سلوى وأكوابارك، وجزيرة البنانا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X