fbpx
المحليات
بموجب مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم وبالتعاون مع التعليم فوق الجميع

«قطر للتنمية» يوفر التعليم لـ 20,570 طفلًا في غواتيمالا

الدوحة – قنا – الراية:‏‏‏

وقع صندوق قطر للتنمية مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم في جمهورية غواتيمالا، بالتعاون مع شريكه الاستراتيجي مؤسسة «التعليم فوق الجميع» من أجل توفير التعليم الابتدائي عالي الجودة لـ 20,570 طفلًا غير ملتحق بالمدارس في غواتيمالا.

ويركز مشروع «علّم طفلا» من مؤسسة «التعليم فوق الجميع» في جمهورية غواتيمالا، الذي يدعمه صندوق قطر للتنمية، بالشراكة مع مؤسسة «بيلد أون buildOn» ومدته ست سنوات، على دعم الأطفال للتغلب على الفقر عبر توفير تعليم ابتدائي عالي الجودة.

و صرّح السيد مسفر الشهواني، نائب المدير العام للمشاريع بصندوق قطر للتنمية: «تستند هذه الاتفاقية الاستراتيجية التي تم توقيعها اليوم إلى إيماننا الراسخ بأن الحصول على تعليم جيد شرط أساسي لتحقيق الازدهار الاجتماعي والاقتصادي. لتحقيق هذه الغاية، سيعمل المشروع على توفير تعليم جيد شامل وعادل، ودعم فرص التعلم مدى الحياة، لأكثر من 20 ألف طفل في سن التعليم الابتدائي غير ملتحقين بالمدارس في غواتيمالا».

من جانبها، أكدت سعادة السيدة كلوديا رويز وزيرة التعليم في جمهورية غواتيمالا، أن توقيع مذكرة التفاهم سيساهم في تعزيز تعليم الأطفال والجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في غواتيمالا استنادًا إلى خطوطها الاستراتيجية.

بدوره، قال السيد طلال الهذال، المدير التنفيذي في مؤسسة «التعليم فوق الجميع»: «تعد مذكرة التفاهم اليوم بين صندوق قطر للتنمية وجمهورية غواتيمالا خطوة نحو تغيير شامل يرتكز على توفير تعليم جيد شامل وعادل، لعدد من الأطفال الأكثر تهميشًا في العالم».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X