الراية الرياضية
توفير خدمات متعددة لتسهيل وصول الجماهير لمقاعدهم باستادات البطولة الستة

كل الطرق تؤدي لملاعب مونديال العرب

توفير خدمة النقل السريع من محطة حافلات شارع خليفة بالمجان لحاملي بطاقات «هيا»

بإمكان الجماهير التنقل بين الاستادات بسهولة لحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد

متابعة- أحمد سليم:

أوضحت اللجنة العليا للمشاريع طرق وصول الجماهير إلى ملاعبنا المونديالية لحضور مباريات مونديال العرب التي تستضيفها قطر على 6 من ملاعب مونديال 2022.

وسيكون وصول الجماهير لملاعب البطولة سهلًا للغاية في ظل توفير العديد من وسائل النقل المختلفة وبشكل مجاني حيث تتميز البطولة بتقارب المسافات.

وستكون هناك علامات إرشادية للجماهير حيث تم تخصيص مواقف عامة للجماهير ومواقف للضيافة ومواقف لذوي الاحتياجات الخاصة وأماكن لتنزيل وتحميل الركاب وخدمة «اركن وتنقل»، ونقاط التحميل والتنزيل السريعة وأماكن التحميل والتنزيل لحافلات المترو، ومناطق لسيارات الأجرة.

ويقع استاد البيت بمحاذاة طريق الخور السريع ويمكن الوصول إليه من خلال مترو الدوحة حيث ستكون أقرب محطة لاستاد البيت هي محطة لوسيل عبر الخط الأحمر، وتستغرق الرحلة 15 دقيقة لحافلات المترو، وستتوفّر فيها خدمات النقل الجماعي من وإلى الاستاد بشكل مجاني، كما يمكن الوصول للاستاد عبر سيارات الأجرة «كروه»، و«أوبر»، و«كريم».

ويمكن الوصول لاستاد الثمامة من خلال مترو الدوحة حيث ستكون أقرب محطة هي المنطقة الحرة عبر الخط الأحمر، ويستغرق وقت الرحلة لحافلات المترو 15 دقيقة، وستتوفّر فيها خدمات النقل الجماعي بشكل مجاني، كما يمكن الوصول للملعب عن طريق سيارات الأجرة «كروه»، و«أوبر»، و«كريم»، والنزول منها في كل استاد.

ويقع استاد أحمد بن علي، على طريق دخان السريع، ويمكن الوصول للملعب عن طريق مترو الدوحة حيث ستكون أقرب محطة له هي محطة الرفاع عبر الخط الأخضر، ويمكن التوجه منها إلى الاستاد مشيًا على الأقدام لمسافة قصيرة، أو من خلال سيارات الأجرة حيث سيتم توفير مناطق مخصّصة لركوب سيارات الأجرة «كروه»، و«أوبر»، و«كريم»، والنزول منها في كل استاد، ويستغرق وقت الوصول للملعب ما بين 10 إلى 17 دقيقة.

ويقع استاد (974) بجوار طريق راس أبو عبود ، ويسهل الوصول إلى الملعب عن طريق المترو حيث إن أقرب محطة للاستاد هي محطة راس أبو عبود عبر الخط الذهبي، وتستغرق الرحلة لحافلات المترو 15 دقيقة، ويمكن منها التوجه إليه مشيًا على الأقدام لمسافة قصيرة، أو من خلال سيارات الأجرة.

كما يبعد استاد المدينة التعليمية 10 كيلومترات عن وسط الدوحة، ويتم الوصول إليه عن طريق المترو وستكون أقرب محطة هي محطة المدينة التعليمية عبر الخط الأخضر، ويمكن منها التوجه إليه مشيًا على الأقدام لمسافة قصيرة، أو عن طريق سيارات الأجرة والنزول منها بالإضافة إلى الترام، سيتم توفير مناطق مخصّصة لركوب سيارات الأجرة، والنزول منها في كل استاد، ويتراوح وقت الرحلة ما بين 10 إلى 40 دقيقة.

ويمكن الوصول لاستاد الجنوب عن طريق مترو الدوحة حيث ستكون أقرب محطة للاستاد هي محطة الوكرة عبر الخط الأحمر، وستتوفّر فيها خدمات النقل الجماعي من وإلى الاستاد، أو من خلال سيارات الأجرة والنزول منها – سيتم توفير مناطق مخصّصة لركوب سيارات الأجرة، والنزول منها في كل استاد. كما ستتاح خدمات النقل السريع بالحافلات للملاعب خلال أيام المباريات والتي تتاح في محطة حافلات شارع خليفة وستبدأ عملها قبل 4 ساعات من بداية المباريات وستنطلق آخر حافلة من المحطة قبل ساعة واحدة من بداية المباريات، كما ستتاح خدمة العودة من الاستاد باستخدام هذه الحافلات خلال ساعة ونصف من نهاية المباريات ويمكن لحاملي بطاقة المشجع «هيا» استخدام هذه الخدمة مجانًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X