fbpx
الراية الرياضية
النسخة الأولى للبطولة حققت أهدافها وشهدت منافسات قوية

مشاركة كبيرة في اختراق ضاحية العربي بكتارا

ذهبية الأشبال والشباب من نصيب العرباوية والبراعم والناشئين لقطر

متابعة – رمضان مسعد:

شهدت منافسات بطولة النادي العربي لاختراق الضاحية التي نظمها النادي تحت مظلة اتحاد ألعاب القوى بالتلال الجنوبية للحي الثقافي كتارا مشاركة كبيرة من جميع الأندية، حيث سجلت مشاركة أكثر من 250 عداءً دافعوا عن ألوان مختلف الأندية القطرية المنضوية تحت لواء اتحاد ألعاب القوى، وشهدت البطولة التي أقيمت يوم أمس منافسة قوية ومثيرة في مختلف الفئات العمرية التي شاركت فيها وذلك وسط حضور ومتابعة من قبل محبي وعشاق أم الألعاب الذين حرصوا على الحضور في مكان السباق والاستمتاع بالمنافسات وبالأجواء الرائعة في منطقة التلال بالحي الثقافي كتارا، وسجلت البطولة نجاحًا كبيرًا في نسختها الأولى من حيث عدد المشاركين فيها ومستوى التنظيم وقوة المنافسة بين المشاركين.

وعقب الانتهاء من المنافسات لمختلف الفئات المشاركة قام أحمد حسين العجيل المدير التنفيذي للنادي العربي وطلال منصور أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لألعاب القوى وخالد المري المدير التنفيذي بالاتحاد بتتويج الفائزين في مختلف السباقات، كما قام مسؤولو النادي العربي بتكريم الجهات الراعية من الشركات التي قدمت الدعم اللازم لإقامة هذه النسخة الأولى من بطولة اختراق الضاحية بالنادي العربي.

وشهد سباق فئة البراعم لمسافة 2000 متر فوز عبد الرحمن معتز من نادي قطر بالميدالية الذهبية في حين حل عمّار حاتم حجازي من العربي ثانيًا وعمر عادل من الوكرة ثالثًا. وفي نفس السباق لفئة الأشبال جاء عبدالرحمن ناصر من العربي في المركز الأول في حين حل عبدالرحمن سليماني من الأهلي ثانيًا وجاء حسام الحسيني من نادي قطر ثالثًا.

ونال عز الدين حسين من نادي قطر الميدالية الذهبية في سباق فئة الناشئين لمسافة 4 آلاف متر بينما حل أشرف حيدر من الأهلي ثانيًا وجاء عبدالرحمن أولو من العربي ثالثًا.

وأحرز حماد صالح من النادي العربي الميدالية الذهبية في فئة الشباب لسباق 5 آلاف متر في حين حل عثمان داني من الأهلي بالمركز الثاني وجاء محمد حسن عثمان من السد في المركز الثالث.

العجيل:

البطولة نجحت فنيًا وتنظيميًا

أكد أحمد حسين العجيل المدير التنفيذي بالنادي العربي أن البطولة حققت نجاحًا باهرًا فنيًا وتنظيميًا، معربًا عن شكره للمساهمين في إنجاح هذا الحدث سواء من مسؤولي النادي العربي أو اتحاد القوى القطرية والشركات الراعية والمتطوعين، بالإضافة إلى الأندية القطرية، وقال إن هذا النجاح الذي شهدته النسخة الأولى من البطولة لا شك سيكون دافعًا وحافزًا قويًا لنا من أجل إقامة البطولة بشكل سنوي لاسيما بعد الإقبال الكبير الذي حظيت به منافسات النسخة الأولى التي حققت أهدافها.

طلال منصور:

المشاركون قدموا مستوًى رائعًا

قدم طلال منصور أمين السر المساعد، باتحاد القوى التهنئة إلى الفائزين بالميداليات الملونة لبطولة النادي العربي لاختراق الضاحية مشيدًا بالمستوى الفني الرائع الذي قدمه العداؤون القطريون من مختلف الأندية. وشدد طلال منصور على أن مثل هذه البطولات تشكل فرصة لرفع مستوى المنافسة لدى عدائي الفئات السنية وأيضًا لاكتشاف المواهب وصقلها من أجل الالتحاق بالمنتخبات الوطنية وقال «نشكر النادي العربي وعلى رأسه سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني لحرصه الشديد على دعم رياضة ألعاب القوى والمساهمة في إقامة فعالية بهذا الحجم ونتمنى أن تسير بقية الأندية القطرية على هذا النسق» في الفترة المقبلة من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة.

محمد العامري:

نجاح البطولة دافع لاستمرارها

أشاد محمد العامري رئيس جهاز ألعاب القوى بالنادي العربي بحجم المشاركة في النسخة الأولى من بطولة اختراق الضاحية التي أقامها النادي أمس في منطقة التلال الجنوبية بكتارا، وقال في تصريحات على هامش تتويج المشاركة أن حجم المشاركة كان رائعًا للغاية، ومشجعًا لإقامة البطولة بشكل سنوي كما أنها شهدت مستوى فنيًا جيدًا من جميع المشاركين، كما أن كافة الأمور في البطولة سارت على أفضل ما يرام، والتنافس كان قويًا بين لاعبي مختلف أنديتنا بما يعزز اكتشاف المواهب للالتحاق بالمنتخبات الوطنية وهو الهدف من إقامة مثل هذه المنافسات لمختلف الفئات العمرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X