fbpx
الراية الإقتصادية
خلال حفل جوائز AD للتصميم

«مشيرب» تفوز بجائزة «أفضل مشروع تجاري»

الدوحة-الراية:

حقّقت مشيرب العقارية إنجازًا جديدًا يُضاف إلى سلسلة جوائزها الدولية حيث حصلت على جائزة «أفضل مشروع تجاري» في الشرق الأوسط وذلك في حفل جوائز AD للتصميم 2021. وتعكسُ الجائزةُ الجديدةُ السمعةَ العالمية المرموقة التي تتمتع بها الشركة حيث طوّرت مدينة مشيرب قلب الدوحة التي تعدّ واحدةً من أذكى المدن وأكثرها استدامةً على مستوى العالم.

وشاركت في الجوائز مئاتُ المشاريع في 10 فئات مختلفة، لتحقق مشيرب العقارية «جائزة أفضل مشروع تجاري» بعد منافسة قوية، وذلك بفضل التميز الكبير والقيمة المضافة التي توفرها للشركات والأعمال التجارية. كما تعكس الجائزة مكانة مشيرب قلب الدوحة كوجهة رائدة للشركات التجارية لتعزز أعمالها في واحدٍ من أهم المواقع الحيوية في قطر.

وتعتبر مشيرب قلب الدوحة أول مشروع لتطوير وسط مدينة مستدام على مستوى العالم، حيث تجمع تكنولوجيا المدن الذكية وعناصر الاستدامة في جميع جوانبها ومرافقها. وتحقّق المدينة تفوقًا على المدن الأخرى في العالم خصوصًا فيما يتعلّق بالمزايا الرقمية التي توفرها للسكان والشركات على حدّ سواء.

وتضمّ مشيرب قلب الدوحة مزيجًا من 193,000 متر مربع من المساحات التجارية و105,000 متر مربع من مساحات التجزئة، بالإضافة إلى مبانٍ سكنية ومساجد وفنادق ومبانٍ ثقافية وتعليمية. وتوفر المدينة أكثر من 10,000 موقف سيارة موزعة على 6 طوابق تحت الأرض لتمنح السكان والزوار مرونة كبيرة لركن سياراتهم وتحديد مكانها بسهولة تامة عبر تطبيقها الذكي.

تشكل معايير الاستدامة المعتمدة في المدينة قيمة مضافة للجانب التجاري، حيث حصلت جميع المباني على شهادات LEED لكفاءة الطاقة في الفتئَين الذهبية والبلاتينيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X