fbpx
المحليات
بحضور أكاديميين من 10 دول

الجامعة تستضيف الاجتماع الأول لشبكة التعليم الصحي المتداخل

الدوحة  الراية:

استضاف تجمع التخصصات الصحيّة في جامعة قطر الاجتماع الأوّل لشبكة التعليم الصحي المتداخل الناشئة في المنطقة العربيّة التي تندرج تحت الاتحاد العالمي للتعليم والممارسات الصحيّة المتداخلة. وقد حضر الاجتماع 31 أكاديميًا ومتخصصًا في مجال الرعاية الصحيّة والتعليم الصحي المتداخل، وذلك من عشر دول في الشرق الأوسط، تتمثل في: قطر ولبنان والأردن والإمارات وعمان والكويت والسعودية ومصر والمغرب وإيران.

ورحبت الدكتورة آلاء العويسي، رئيس لجنة التعليم الصحي المتداخل في مكتب نائب الرئيس للعلوم الصحية والطبيّة بجامعة قطر، بالمشاركين المهتمين، وبأن يكونوا جزءًا من هذه الشبكة. وقد عبّرت عن سعادتها بسبب نمو وتطوّر مجال التعليم الصحي المتداخل في المنطقة، خاصة بعد انعقاد المؤتمر الأوّل للتعليم الصحي المتداخل في الشرق الأوسط بعنوان «آفاق جديدة في تعليم الرعاية الصحيّة»، الذي تم استضافته من قِبل جامعة قطر في سنة 2015.

وقالت: «ستقوم الشبكة بإنشاء وتعزيز الشراكات في المنطقة والعالم، كما ستساعد على تبادل الخبرات، كما سيكون منتدى لمناقشة القضايا المهمّة فيما يتعلق بالممارسات التعاونيّة الدوليّة المتعلقة بالتعليم الصحي المتداخل والممارسات التعاونيّة وزيادة إنتاجية البحث من المنطقة لضمان أن استراتيجياتنا ومبادراتنا تستند إلى الأدلة وتتبع أفضل الممارسات».

من جانبها، قالت الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الطبية والصحيّة: «إن تطوير شبكة تعليم احترافي في الشرق الأوسط ستعزز منظومة الرعاية الصحية في المنطقة العربية كجزء من الاتحاد العالمي للتعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونيّة، إنها فرصة رائعة للتعاون الأكاديمي والبحثي والسريري بين الجامعات والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط خاصة».

وبدورها، قدّمت الدكتورة جوهانا ديلبرج، رئيس الاتحاد العالمي للتعليم والممارسات الصحية المتداخلة، نظرة عامة حول الرؤية والرسالة لهذا الاتحاد العالمي، وتحدثت عن أهمية العمل على عوامل التغيير، وتوفير القيادة العالميّة في الدعوة إلى التعاون، والتعزيز، والتطوير، والبحث في مجال التعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X