fbpx
اخر الاخبار
بمساحة 200 ألف متر على جزيرة المها وتستقبل الزوار قبل مونديال 2022

“الدوحة ونتر وندر لاند” مشروع المستقبل

المشروع فرصة استثمارية فريدة من نوعها لشركات القطاع الخاص

الدوحة – الراية:
برعاية وحضور معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ، وقعت شركة الديار القطرية و قطر للسياحة عقد مع مجموعة اليجانسيا التي تمت ترسية الفرصة الاستثمارية عليها لإقامة وتشغيل مشروع «الدوحة ونتر وندر لاند – Doha winter wonderland » في جزيرة المها بمدينة لوسيل لمدة خمس سنوات تبدأ من 2022.
حيث من المتوقع أن تبدأ باستقبال الزوار قبل كأس العالم 2022 في دولة قطر.


وقد حضر توقيع العقد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، و سعادة الشيخ خالد بن خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الديار القطرية وسعادة السيد أكبر الباكر رئيس قطر للسياحة، وسعادة المهندس عبدالله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية ، والسيد معتز الخياط رئيس مجلس إدارة مجموعة إليجانسيا، و السيد فرانك غينياري الرئيس التنفيذي لشركة IMG لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب العديد من كبار الشخصيات في الدولة.
و الجدير بالذكر أن المشروع قد قامت بطرحة شركة الديار القطرية كفرصة استثمارية فريدة من نوعها لشركات القطاع الخاص بالتعاون مع قطر للسياحة، ومن ثم تقدم عدد كبير من المستثمرين المحليين و العالميين بمقترحاتهم و عروضهم للمشروع، حيث قامت لجنة مشتركة ما بين شركة الديار القطرية و قطر للسياحة ووزارة التجارة والصناعة بدراسة العروض المقدمة , وقد فازت مجموعة اليجانسيا من بين العروض المقدمة بهذه الفرصة الاستثمارية لتمويل وتنفيذ وتشغيل المشروع .


سيتم تنفيذ مشروع “الدوحة ونتر وندر لاند- Doha winter wonderland” بمساحة ٢٠٠ الف متر مربع على جزيرة المها التي تقع في الجانب الشرقي قبالة ساحل منطقة المارينا ومنطقة طرفة لوسيل التي تحتوي على مجموعة من الفنادق العالمية والمرافق السياحية بالإضافة إلى بلاس فندوم مركز التسوق الجديد الفخم.
ويضم مشروع “الدوحة ونتر وندرلاند” ست مناطق ألعاب تضم اكثر من 50 لعبة من الطراز العالمي لمختلف الاعمار، حيث سيقوم بتشغيل المشروع IMG – International Marketing Group ، الشركة العالمية المتخصصة في تشغيل المناسبات والفعاليات ومنها تشغيل “هايدبارك ونتر وندر لاند” في الهايد بارك لندن .
إضافة لنادي بحري على الشاطئ وشاليهات عائلية، ومنطقة عامة لإقامة الحفلات والفعاليات المختلفة ومنطقة رياضية، ومطاعم ومقاهي، إلى جانب ممشى وموقف سيارات ضخم حيث تتوفر كل الخدمات لضمان تجربة سياحية فريدة من نوعها للزوار من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، حيث من المقرر أن يكون المشروع جاهزاً قبل بداية بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ ليكون وجهة جديدة سياحية تضاف لجميع سكان قطر ولضيوف المونديال. ومع اقتراب انطلاق المونديال الكروي العالمي تعمل قطر للسياحة يدا بيد مع شركة الديار القطرية على اتخاذ الخطوات والمبادرات اللازمة لتطوير وتنشيط القطاع من خلال إشراك المستثمرين في عملية تطوير وإنشاء هذا المشروع الضخم في مدينة لوسيل العصرية والذي يعتبر إضافة مهمة لمرافق الترفيه في الدولة.
وبهذه المناسبة أعرب سعادة السيد اكبر الباكر رئيس قطر للسياحة ” ان هذا المشروع الذي سيكون إضافة نوعية للمشاريع السياحية في دولة قطر كونه أكثر من مجرد منطقة العاب بل وجهة ترفيهية متكاملة تضاهي أبرز مدن الترفيه العالمية”.
وأضاف الباكر: “سيضيف هذا المشروع وجهة ترفيهية جديدة على قائمة الوجهات السياحية العالمية المتزايدة في قطر والتي تخدم كل من للمتواجدين داخل دولة قطر والزوار خلال الخمس سنوات القادمة ، خاصة خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ حيث من المخطط أن ينطلق المشروع قبل بداية كأس العالم العام القادم .

وبهذه المناسبة صرح سعادة الشيخ خالد بن خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الديار القطرية ” بمجرد اكتمال المشروع لن يكون نقطة جذب سياحية تستهدف السياحة الداخلية فقط، بل سيتخطى ذلك ليصبح إضافة لافتة ومميزة إلى قائمة الوجهات السياحية المتزايدة ذات المستوى العالمي في دولة قطر” .

ومن جانبه صرح المهندس عبدالله بن حمد العطية ” كما هو مخطط لمدينة لوسيل أن تكون مدينة المستقبل والتي تحتضن التنوع المجتمعي والبنى التحتية المتطورة ، إضافة للخدمات المتكاملة سواء الحكومية او الخاصة ، والمؤسسات والكيانات الكبيرة محليا ودولياً ، فإن إضافة وجهة ترفيهية بمواصفات عالمية مثل “الدوحة ونتر وندرلاند” تضيف ميزة تنافسية جديدة للمدينة ومتنفسا للسكان والزوار .
إضافة إلى ذلك فإن شركة الديار القطرية دائما تحرص على طرح فرصاً استثمارية متنوعة باستمرار داخل مدينة لوسيل للمستثمرين والقطاع الخاص في مختلف المجالات ومشروع “الدوحة ونتر وندرلاند” هو أحد هذه الفرص الاستثمارية لدعم وتعزيز دور القطاع الخاص في الاستثمار في مدينة لوسيل ، إَضافة لما سيضيفه من فرص متوالية للاستثمار داخل المدينة خلال فترة انشاء وتشغيل المشروع في مختلف المجالات .
وأضاف ” من المخطط لهذا المشروع أن يبدأ باستقبال الزوار قبل بداية بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ ، وعلى الرغم تحديات التنفيذ في فترة زمنية وجيزة تقل عن السنة ، ولكننا نؤمن بقوة الشراكة ما بين شركة الديار القطرية وقطر للسياحة ومجموعة إليجانسيا ، والرغبة الحقيقية لهذه الاطراف في تحقيق هذا الإنجاز المتميز بإذن الله تعالى” .

وقال السيد معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة مجموعة إليجانسيا: “نحن محظوظون لكوننا جزءًا من هذا المشروع المرموق الذي يقدم “الدوحة ونتر وندرلاند” باعتباره معلمًا هامًا في المشهد السياحي المتطور والمتنامي في دولة قطر .
وأضاف ” أود التوجه بالشكر لشركة الديار القطرية على طرحها لهذه الفرصة الاستثمارية المتميزة وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص بالمشاركة في هذا المشروع الوطني العملاق .
لقد كانت المنافسة في هذه الفرصة الاستثمارية ليست بالسهلة وذلك نظراً لمشاركة العديد من الشركات والمنافسين المحليين والعالميين ، ونحن فخورون بفوز مجموعة إليجانسيا بهذا المشروع وفخورون بشراكتنا مع كل شركة الديار القطرية و قطر للسياحة لتنفيذ هذا الصرح العملاق الذي نثق انه سيكون علامة فارقة في تاريخ وسابقة أعمال المجموعة وسيكون علامة أيقونية في مدينة لوسيل .

ومن جانبه صرح السيد فرانك غينياري الرئيس التنفيذي لشركة IMG لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ” اننا فخورون بالمشاركة في هذا المشروع الضخم ، ومتأكدون بأن الدوحة ونتر وندرلاند ستكون واحدة من أجمل مدن الألعاب الموسمية على مستوى العالم .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X